عـــاجل

البنك المركزي اليمني يزف بشرى سارة لجميع اليمنيين بشأن العملات الصعبة وتحدد اسعار الصرف

أعلن البنك المركزي وصول الموافقة للسحب من الوديعة السعودية للدفعة رقم 18 بمبلغ وقدرة 80 مليون دولار، لتغطية 41 طلباً مقدماُ من عدد من البنوك التجارية لتغطية استيراد السلع الأساسية.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية “سبأ”، عن محافظ البنك محمد زمام قوله إن البنك المركزي ينفذ سياسة الحكومة فيما يخص أسعار المصارفة بإبقاء الأسعار السابقة كما هي 440 ريال للدولار للحفاظ على استقرار أسعار السلع.



وأشار الى أن الجهات المختصة في الحكومة ستقوم برقابة مشددة على الأسعار بالتنسيق مع البنك المركزي بتوفير كافة المعلومات للبيوت التجارية والسلع التي تم تغطيتها بهذه الأسعار بالنسبة للعملات الخارجية وإنزال الأسعار للمواطنين أو الرفع للبنك المركزي بالجهات التي لم تستجيب لاتخاذ إجراءات بنكية فيما يخص التغطيات القادمة.

وتجدر الإشارة الى أن الوديعة مخصصة لتمويل المواد الأساسية لجميع سكان اليمن دون تفريق وان أسعار المصارفة ثابت حسب أسعار العام 2018 للدولار 440 ريال.

ودعا زمام كافة البنوك المتقدمة بطلبات السحب الموافق عليها استكمال إجراءات الاعتمادات مع عملائهم خلال خمسة أيام، والحضور بالوثائق وإشعارات التوريد الى البنك المركزي اليمني لاستكمال الإجراءات.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص