الجيش:هذا ماسنفعله حال استمرار خرق الحوثيين للهدوء في الحديدة

قال المتحدث باسم الجيش الوطني ، العميد عبده مجلي، إن الجيش سيتخذ قرارات حاسمة في حالة عدم قيام المجتمع الدولي بدوره في وقف تواصل العمليات العسكرية لمليشيا الحوثي في الحديدة.

ونقلت صحيفة “عكاظ”السعودية عن مجلي ،أن الجيش قادر على حسم المعركة في الحديدة خلال ساعات، مبينا أن الجيش الوطني على استعداد كامل لمواصلة العمليات العسكرية وتحرير كامل الأراضي اليمنية.

وأوضح أن الهدوء النسبي هدفه منح فرصة للجهود الإنسانية والسياسية لتحقيق الاختراق المنشود الذي تحرص عليه الدولة في إطار مسؤولياتها بالحفاظ على مصالح المدنيين.


 
واتهم مجلي، مليشيا الحوثي باستغلال الهدوء النسبي الذي تعيشه الحديدة لتنفيذ عمليات تسلل فاشلة، وقصف الأحياء السكنية في مدينة الصالح والربصة ومنطقة الحلقة، إضافة إلى الاعتداء على المدنيين واختطاف العشرات منهم في مدينة العمال وشارع زايد والحكيمي.

وقال «لم تمض ساعات على مغادرة مبعوث الأمم المتحدة حتى بدأت المليشيا الحوثية تنفيذ عمليات تسلل فاشلة بقصف عنيف بالمدفعية والسلاح الثقيل على الأحياء المكتظة بالسكان في عملية عدوانية تؤكد أنها لا تؤمن بالحلول السلمية ولا عهد لها».

واعتبر أن القصف العنيف الذي تعرضت له تلك الأحياء تعد رسالة للمجتمع الدولي وللأمم المتحدة تعبر عن رفضها لكل الجهود المبذولة وتمسكها بالعنف والفوضى والإرهاب.

ولفت إلى أن المليشيا باتت تعي جيدا أن أيامها معدودة وأن الهدوء مجرد استراحة محارب لقواتنا خصوصا في ظل الانهيارات المتواصلة في مختلف الجبهات بالضالع، وصعدة، وتعز.

<