برعاية محافظ محافظة تعز وكيل اول يفتتح مبني الضرائب بعد اعادة ترميمه

افتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ومعه وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، صباح اليوم، مبنى مكتب الضرائب بعد إكتمال عملية إعادة ترميمه بتمويل من السلطة المحلية.

و خلال الافتتاح الذي حضره ممثل مصلحة الضرائب فؤاد الحاج اوضح وكيل محافظة تعز أن السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الدكتور أمين أحمد محمود  استطاعت إعادة تأهيل المكاتب التنفيذية وعودتها للخدمة بعد تعرضها لأضرار كبيرة نتيجة للحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية على المحافظة.

وقال المخلافي ان مكتب الضرائب يعد من المكاتب المهمة في المحافظة، داعيآ موظفي المكتب إلى العمل بروح الفريق الواحد لما من شأنه رفع نسبة الإيرادات الضريبية.

وشدد وكيل أول على ضرورة رفع مستوى الأداء في مكتب الضرائب وجميع المكاتب الإيرادية في المحافظة لمواجهة النفقات،مؤكدآ على ان الأجهزة الأمنية ستقوم بواجبها بإزاحة أي عوائق تقف أمام تحصيل الإيرادت وضبط اي مخالفة من شأنها الإهدار بالمال العام .

من جانبه شكر ممثل مصلحة الضرائب فؤاد الحاج الجهود المبذولة من قبل محافظ المحافظة الدكتور أمين محمود في إعادة تأهيل مبنى مكتب الضرائب ،مشيرآ إلى ان ذلك يعد خطوة أولى لإحداث التنمية في المحافظة.

وأوضح الحاج أن 70 في المية من الإيرادات الضريبية في محافظة تعز يتم تحصيلها من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الحوبان، مؤكدآ على أهمية تأسيس قاعدة بيانات ضريبية والعمل على احتواء وسد الوعاء الضريبي.

ودعا ممثل مكتب الضرائب الغرفة التجارية إلى التعاون مع مكتب الضرائب بشأن كبار المكلفين.

من جهته أشاد مدير عام مكتب الضرائب في المحافظة محمد عثمان السبئي بجهود السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة في استعادة مؤسسات الدولة منها ترميم وتأهيل مكتب الضرائب بعد تدمير كبير ونهب محتوياته شاكرا ممثل مصلحة الضرائب فؤاد الحاج على مشاركته في اعادة  افتتاح المكتب والاطلاع على سير العمل  . 

واوضح السبئي ان المكتب واجه تحديات وعراقيل كبيرة نتيجة الانقلاب الا ان المكتب تجاوز مراحل عدة وحقق انجاز كبير رغم كل الظروف .

 ودعا السبئي التجار والغرفة التجارية ورجال الاعمال الذين نزحوا للعودة لممارسة اعمالهم مؤكدا انه سيكون عونا وسندا لهم في تسهيل مهامهم .

حضر الإفتتاح مدير عام مكتب المحافظ  الاستاذ علي قاسم وعدد من القيادات العسكرية والأمنية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وعدد من وسائل الإعلام المختلفة .

<