عـــــــاجل

أول قرار مفاجئ يصدر عن رئيس الوزراء بتعيين جديد (الاسم + المنصب)

نقل موقع الحرف 28 عن مصادر ، أن قرارا صدر بتعيين مساعد ملحق إعلامي في السفارة اليمنية بالقاهرة، هو الأول تحت توقيع رئيس الوزراء معين عبدالملك منذ تعيينه في رئاسة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا خلفا لأحمك بن دغر.

وطبق المعلومات فقد باشر حيدرة القاضي مساعد الملحق الجديد المعين بقرار رئيس الوزراء، عمله في الملحقية اليوم الأحد بالسفارة اليمنية بالقاهرة بديلا لعبدالرقيب منصور.

وتفيد مصادر ” الحرف 28″ ان مساعد الملحق الجديد لا علاقة له بالإعلام وهو صديق مقرب من محمد مارم سفير اليمن في القاهرة المثير للجدل ووزير الشباب والرياضة نائف البكري .
 
ورفض السفير اليمني في القاهرة توجيه مذكرة للخارجية المصرية بتجديد إقامة مساعد الملحق السابق عبدالرقيب منصور وعائلته، حيث يقيمون من سنوات، بحسب المعلومات.

وهذا التعيين هو الأول منذ تسلم الدكتور معين عبدالملك رئاسة الوزراء خلفا للرئيس السابق بن دغر منتصف اكتوبر الفائت، وسط انتقادات شديدة لسلفه الذي أصدر عشرات القرارات بتعيينات وصفت بالعبثية في ظل حالة الحرب ومطالب شعبية بالتقشف.

وبدأ رئيس الوزراء تحركات وأطلق رسائل وصفت بالإيجابية أثارت تفاؤلا بامكانية اصلاح جهاز الإدارة الحكومية، والحد من التعيينات لمعالجة التضخم الشديد في الوظائف، والتركيز على الجانب الخدمي، رغم اعلان عزوفه عن التدخل في الشأن السياسي والعسكري.

<