الوجيه : البطولة تأتي تأكيدا على أن اليمن كان وسيظل بلد المحبة والسلام

وزارة الشباب والرياضة تدشن أولى البطولات الدولية في اليمن منذ أربع سنوات

 

دشن نائب  وزير الشباب والرياضة الأستاذ منير الوجيه ،اليوم، بمحافظة المهرة، منافسات أول بطولة دولية تستضيفها اليمن بعد أربع سنوات من الحرب.

وانطلقت منافسات بطولة المحبة والسلام الدولية للشطرنج برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ المهرة راجح باكريت في مدينة الغيضة، وتستمر من 22 الى 30 نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من 200 مشارك مابين لاعب وحكم ومنظم وإداري من اليمن وبعض الدول العربية.

و أكد نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه على أهمية هذه البطولة في انعاش لعبة الشطرنج من جديد..مثمنا جهود السلطة المحلية في المهرة على الإعداد الجيد وحسن التنظيم والاستضافة للبطولة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

وأشار وكيل اول محافظة المهرة مختار بن عويّض إلى أن اختيار المهرة لاستضافة هذا الحدث الدولي المهم يأتي في إطار تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة. 

كما ستقام على هامش البطولة اقامة دورتين تدريبتين للحكام الدوليين بمشاركة (30) حكما لمدة أربعة أيام ، ودورة أخرى خاصة بالتنظيم الدولي تبدأ بمشاركة أيضا (30) متدربا.

حضر حفل الافتتاح مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمهرة محمد عمر سويلم وعدد من مدراء الإدارات بالوزارة والمسؤولين وقيادات العمل الرياضي.

<