إعلان يسعد جميع اليمنيين من شركات هائل سعيد أنعم بتخفيضات كبيرة للمواد الغذائية

اعلنت شركة هائل سعيد أنعم في اليمن قصب السبق والبشرى للشعب اليمني من بين كل الشركات الوطنية العاملة في اليمن, خاصة بإعلانها الذي تم اليوم والذي أكدت فيه على تخفيض أسعار منتجاتها من السلع الغذائية والاستهلاكية، بالتزامن مع تحسن أسعار الريال اليمني وانخفاض أسعار العملات الأجنبية خلال الأيام الماضية. 

وقالت المجموعة في بيان لها "أنها قامت بمراجعة أسعار عدد من السلع والمنتجات الغذائية الاستهلاكية المختلفة وإجراء تخفيضات كبيرة عليها". 

وأشارت "ان القرار مواكبه لتراجع الصرف وتفعيل الجهاز المصرفي وتغطية اعتمادات السلع". 

وحذرت المجموعة من أي مخالفة أو تجاوز لها وأكدت أنها ستقوم بوقف التعامل مع الوكلاء المخالفين لقائمة الأسعار". 

وقال البيان "ان قرار تخفيض الأسعار يأتي ضمن جهود مجموعة هائل سعيد خلال الأشهر الماضية في تثبيت أسعار الدقيق كأهم مادة أساسية من خلال عملية البيع المباشر للمواطنين بأقل الأسعار". 

وهبطت أسعار العملات خلال الأيام الماضية إلى مستويات قياسية مقارنة بالأشهر الماضية ووصل سعر الدولار إلى 520 ريال، بعد ان كان وصلت إلى 800 في سبتمبر/ أيلول الماضي، فيما أعلنت الحكومة عن تغطية اعتمادات التجار بالعملات الأجنبية وتفعيل الجهاز المصرفي. 

وكلفت الحكومة الإثنين 19 نوفمبر/ تشرين ثاني وزارة التجارة لتفعيل دورها ومؤسساتها الرقابية على السوق بشكل عام وسوق السلع الغذائية بشكل خاص لضبط أسعار السلع وبيعها في السوق الرسمي وبالأسعار الطبيعية والمتناسبة مع السعر التفضيلي الذي يحصل عليه التجار من البنك المركزي للدولار الأمريكي.

<