غريفيث” يرحب بإعلان الحوثيين وقف إطلاق الصواريخ على السعودية

رحب المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث”، اليوم الإثنين، بإعلان مليشيات الحوثي الانقلابية إيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية والإمارات.

 

وقال حساب البعثة على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن المبعوث الخاص يرحب بإعلان جماعة الحوثي إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة.

 

وأبدى غريفيث أمله باستمرار جميع الأطراف في ممارسة ضبط النفس، بما يساهم في خلق مناخ موات لانعقاد المشاورات اليمن.

 

وكانت مليشيات الحوثي قد أعلنت أمس الأحد، إنها أوقفت الهجمات باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ على السعودية والإمارات وحلفائهما في اليمن.

 

وأبدى الحوثيون في بيان لهم الاستعداد “لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية في كل الجبهات وصولا إلى سلام عادل ومشرف إن كان (التحالف) يريد السلام للشعب اليمني”.

 

وقال رئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين، محمد علي الحوثي، إن المبعوث الدولي إلى اليمن “مارتن غريفيث” طلب إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة دعما لجهوده وتعزيز السلام في البلاد.

 

وأضاف “الحوثي” في البيان الذي بثه تلفزيون المسيرة، “نعلن عن مبادرة وندعو الجهات الرسمية إلى التوجيه بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، على دول العدوان (التحالف العربي)، لإسقاط أي مبرر لاستمرار العدوان والحصار”.

 

وكان بيان لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الشهر الماضي تحدث أن على الحوثيين وقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة ثمَّ يتوقف التحالف عن الغارات الجوية.

 

<