دمت تعصف بالمليشيات في اب والسقاف يصدر هذا القرار.. استنفار ورعب غير مسبوق

أفاد مسؤول محلي في مدينة إب، بإصدار مدير أمن المحافظة المعين من قبل مليشيا الحوثي قراراً بضم "عقال الحارات" لكشوفات الأمن ومنحهم أرقاما عسكرية، في تكريس لمفهوم الحكم البوليسي القمعي و فرضاً لواقع أمني مرعب.

 

وقال المسؤول المحلي " إن هذه الخطوة من قبل المدعو "عبد الحافظ السقاف" تسعى من ورائها مليشيا الحوثي إلى زرع مخبرين في الأحياء لرفع التقارير السرية خشية قيام انتفاضة غاضبة في أي لحظة أو عمليات مسلحة تستهدف قياداتها على وقع الهزائم التي تمنى بها المليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جميع الجبهات لاسيما دمت الضالع المحاذية لها.

 

مشيرا إلى أن إدراج قائمة العقال في كشوفات الأمن وترقيمهم بأرقام عسكرية كشف عنه خلال اجتماع للمدعو السقاف بعقال حارات مدينة إب نهاية الأسبوع الماضي.

 

وأضاف المسؤول أن هذه الخطوة تكذب ادعاء مليشيا الحوثي العجز عن توفير مرتبات موظفي الدولة لمدة تزيد عن سنتين ونصف، وهذا ما يشير إلى أنها تقوم فقط بدفع مرتبات منتظمة لعناصرها والموالين لها.

 

مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي تسعى من وراء هذه الخطوة إلى مزيد من تقييد الحريات العامة واضطهاد المواطنين البسطاء وكذا استغلال حاجة البعض وإذلالهم وامتهان كرامتهم..

 

<