انطلاق أعمال الدورة الثانية لإعلام القرب للشباب في تونس بمشاركة وفد من وزارة الشباب

انطلقت اليوم في العاصمة التونسية الدورة العربية الثانية لإعلام القرب للشباب والتي تنظمها الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية بالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة التونسية بمشاركة ثمان دول عربية من الفترة 29 اكتوبر وحتى 3 نوفمبر 2018م.

وفي جلسة الافتتاح، رحبت وزيرة شؤون الشباب والرياضة بجمهورية تونس السيدة ماجدولين الشاريني بالوفود العربية المشاركة في البرنامج، معبرة عن سعادتها بالتئام قيادات اعلامية وشبابية من مختلف الدول العربية في ارض تونس، للمشاركة في برنامج هام يعنى بإعلام القرب وتمكين الشباب.
مؤكدة ان تونس قطعت شوطا كبيرا في النهوض بالجانب الاعلامي والشبابي، مشيرة الى طفرة نوعية احدثتها جمهورية تونس في هذا الجانب ومنها زيادة عدد الاذاعات المحلية بواقع 56 اذاعه في العام 2018 بينما كانت في العام 2016 تبلغ 24 اذاعة.

وحثت السيدة ماجدولين الوفود المشاركة على أهمية الاستفادة من أعمال البرنامج وخلق تنسيق شبابي اعلامي عربي مستمر.

وعقب جلسة الافتتاح بدأت جلسات العمل لليوم التدريبي الأول، وخلال الجلسة العلمية الاولى تم استعراض إعلام القرب ودوره في تمكين الشباب علاوة على عرض تجارب في دور إذاعات وتلفزات الواب التونسية في معالجة قضايا الشأن المحلي، كما قدم السيد رضا العلاقي ورشة حول المستلزمات الفنية والتقنية لتلفزات الواب.

الى ذلك، التقى الوفد اليمني المشارك ممثلا برئيس الوفد د.أنيس ثابت المستشار الثقافي في سفارة بلادنا في تونس ، ونائب رئيس الوفد سلطان مغلس وزيرة شؤون الشباب التونسية السيدة ماجدولين.

ونقل وفد بلادنا للسيدة ماجدولين تحيات معالي وزير الشباب والرياضة نائف البكري وسعادة سفير بلادنا في تونس عبدالناصر باحبيب، ومباركتهم لانعقاد البرنامج الذي يعتبر من ابرز البرامج ذات الأهمية الخاصة والتي تعنى بالاعلام وتمكين الشباب العربي.

<