ليس للشرعية ولا التحالف

قيادي حوثي سابق يطالب الجماعة بتسليم صنعاء لهذه الجهة ”المستقلة عن كل الأطراف”..!

دعا الكاتب والسياسي علي البخيتي، جماعة الحوثي إلى تسليم السلطة في صنعاء لمجلس سياسي وعسكري مستقل عن كل الأطراف.

وأكد البخيتي، وهو قيادي سابق بجماعة الحوثي،  في سلسلة تغريدات جديدة له على حسابه بموقع "تويتر"، أن انقلاب الحوثيين هو السبب الأول والأهم لما يحدث في اليمن، وكل الأسباب الأخرى تأتي بعده.

وقال البخيتي إن: " اخطاء الشرعية والتحالف كلها تأتي بعد الخطيئة الرئيسيّة، ألا وهي الانقلاب وإسقاط مؤسسات الدولة لصالح جماعة طائفية منغلقة"، لافتاً إلى أنه لولا الانقلاب "الحوثي" لما كان هناك تحالف ولا ولا طائرات ولا كل هذه التدخلات الدولية والإقليمية.

وأضاف البخيتي: "متى سيدرك عبدالملك الحوثي الجريمة التي ارتكبها بحق اليمن واليمنيين؛ متى سيستخدم عقله وضميره ويتجاوز الخرافات؟؛ عن أي سياده وكرامة وحرية يتكلم وقد مرغ أنوف شعب بكاملة في التراب بسبب انقلابه وخطواته غير المحسوبة؟؛ هل يدرك الحال التي وصل لها الشعب بسبب شعاراته الغوغائية؟".

واختتم البخيتي حديثه بالقول: "الحل يبدأ بإنهاء الانقلاب، وتسليم السلطة بصنعاء "أولا" لمجلس سياسي وعسكري مستقل عن كل الأطراف، يعمل على استعادة مؤسسات الدولة بصنعاء وتهيئة الأجواء لانطلاق حوار وطني يؤسس لـ"الجمهورية الثانية"؛ جمهورية اليمن لا جمهورية السيد ولا الشيخ؛ جمهورية حديثة بعيدة عن أي أيدلوجيات".

<