قائمتي أسماء القيادات الحوثية لكلا الفصيلين وما المنصب الذي كان يشغله عبدالعظيم في الجماعة

كشفت مصادر مطلعة عن قائمتي الانشقاق من قيادات ميلشيا الحوثي الانقلابية في أحداث الصراع الأخير الدائر عند معقلها الرئيس بمحافظة صعدة شمال اليمن.
 
وأوردت المصادر أسماء القيادات مع الفصيل الذي تنتمي إليه في الصراع الدائر بين زعيم الميلشيا عبدالملك من جهة وعبدالعظيم من جهة أخرى”.

وبحسب المصادر” فأن معظم القيادات المنطوية تحت فصيل عبدالعظيم تتوزع من مناطق محافظة حجة وعمران ومديريات رازح ومجز، ومناطق في ساقين وحيدان، وأخرى في مناطق بني صياح، بالإضافة إلى أسر هاشمية في محافظة ذمار بمنطقة الجمعة، التي تضم ثاني أكبر مركز فكري عقائدي بعد صعدة”.

ووقفا للمصادر يندرج تحت فصيل عبدالعظيم أبرز القيادات الحوثية ومنهم محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى باللجنة الثورية، ويوسف المداني، قائد ما يسمى بكتائب الموت والحسين، بالإضافة إلى يحيى علي أبو الحاكم، ومن ذمار قيادات بارزة تنتمي إلى منطقة قرن عرة بجمعة آنس”.

وعن فصيل زعيم الميلشيا عبدالملك تذكر المصادر أن أبرز القيادات التي أعلنت تأييدها له، هي تلك التي تقود المعارك ضد قوات الجيش الوطني في جبهات القتال، وأخرى تدير الانقلاب في العاصمة صنعاء، من بينهم عبدالخالق الحوثي شقيق عبدالملك، وعبدالكريم الحوثي، عمه، ومهدي المشاط، وحسين العزي، والفياشي، وآخرين من مناطق بني حشيش، وبيت السقاف والكبسي والديلمي.

ووفقا لمصادر في ميلشيا الحوثي الانقلابية، يعد عبدالعظيم هو المرجعية الأول للجماعة فكريا وعقائديا، والرجل الأكبر فيها، بعد بدر الدين، بالإضافة إلى أن الصريع حسين بدر الدين الحوثي كان يعتمد عليها كثيرا في الأمور العقائدية.

ويملك عبدالعظيم الحوثي أكبر مركز فكري يأتي إليه من جميع المناطق المتشيعة، حسب المصادر.

<