الوكيل الأكحلي يدشن المرحلة الأولى من إعادة تفعيل مؤسسة الجمهورية للصحافة بتعز وافتتاح مقرها المؤقت

دشن وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي والوكيل المساعد للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي ،صباح اليوم، المرحلة الأولى من إعادة تفعيل مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر وافتتاح المقر المؤقت لها ، بعد ما يقارب اربعة أعوام من توقف المؤسسة نتيجة الحرب التي شنتها المليشيا الإنقلابية على تعز .

وتمثلت المرحلة الأولى من إعادة تفعيل الصحيفة  بالإصدار الصحفي الكتروني اليومي للصحيفة بصيغة  PDF،واطلاق الموقع الكتروني الجديد لصحيفة الجمهورية على شبكة الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية .

وأكد وكيل المحافظة رشاد الأكحلي على وقوف السلطة المحلية الى جانب عودة نشاط مؤسسة الجمهورية للصحافة وحضورها على خارطة الإعلام الرسمي والعودة للريادة في تقديم خطاب اعلامي مسئول  .

وقال الأكحلي أن السلطة المحلية وهي تبارك تدشين المرحلة الأولى من اعادة تفعيل صحيفة الجمهورية فإنها على ثقة بالعاملين في المؤسسة بأنهم سيكونون عند مستوى التحدي ،كون هناك تحديات كبيرة تواجه عمل المؤسسة حتى  تتمكن من عودتها بشكل كامل كصحيفة ورقية كما كانت في السابق .

من جانبه قال وضاح اليمن عبدالقادر ممثل وزارة الإعلام في تعز ان المرحلة الأولى من إعادة تفعيل الجمهورية تأتي برعاية وزارة الإعلام ممثلة بالأستاذ معمر الارياني وزير الإعلام والسلطة المحلية بتعز ممثلة بمحافظ المحافظة الدكتور أمين أحمد محمود  .

وأوضح عبدالقادر أن تدشين المرحلة الأولى في المقر الجديد والمؤقت سيعقبه تدشين المرحلة الثانية مرحلة الإصدار الورقي بعد تجهيز المقر الرئيسي للمؤسسة الذي تعرض لتدمير كبير نتيجة حرب المليشيات على المدينة، مشيراً إلى أنه تم عمل تقارير بمواصفات دولية بالأضرار الذي تعرض له مبنى المؤسسة وتقديمه لوزارة الإعلام لمخاطبة المانحين .

حضر التدشين مدير عام  الإعلام  في محافظة تعز  الاستاذ ياسين الزكري ومدير عام مكتب الثقافة في المحافظة الاستاذ  عبدالخالق سيف .

<