مديرعام المعافر ونائب مدير الأوقاف يناقشان قضايا الأوقاف في المديرية

 

 

ناقش لقاء ضم كلاً من مديرعام مديرية المعافر الاستاذ عادل المشمر ونائب مديرعام الاوقاف والارشاد الاستاذ شهاب هزاع، اليوم، الجوانب الادارية لعمل فرع الاوقاف بالمديرية.

 

وشدد اللقاء الذي حضره بعض المعنيين في المجلس المحلي ومكتب الاوقاف على ضرورة تفعيل وتحديث الاعمال الادارية بفرع الاوقاف بالمديرية ليتمكن من القيام بالدور المناط به.

 

وأكد مديرعام المديرية خلال اللقاء على احترام خصوية الاوقاف وخاصة فيما يتعلق بالموارد والعائدات التي يتم انفاقها بحسب وصايا الواقفين..

كما اكد على اهمية التعريف باهمية الوقف وحرمة الاعتداء عليه من خلال الوسائل المتاحه وعقد اللقاءات 

 

واشار الى اهمية تفعيل الجانب الارشادي في المديرية بالتواصل المستمر مع خطباء المساجد وعقد اللقاءات والندوات وورش العمل الخاصه بالتوعية الارشادية والتي تساهم في توثيق العلاقة بين الخطيب والسلطات الرسمية من جهة وبين الخطيب ورواد المساجد.

 

ووجه المختصين بالمجلس المحلي بالتعاون مع مكتب الاوقاف بتوقيف الاعتداءات على املاك الوقف ورفع التقارير اولاً بأول.وتوثيق الاعمال ليسهل الرجوع اليها..

 

بدوره أكد نائب مدير الاوقاف ان الاعتداء على أموال الوقف يعتبر تحدي واضح على حقوق بيوت الله وأن الجميع مطالبين بالوقوف يداً واحدة للتصدي لتلك الأعمال.

 

هذا واستمع الحاضرون من مدير الرقابة والتفتيش بمكتب الاوقاف نبيل حسن علي الى شرح توضيحي عن الاجراءات المتبعه في التأجير والانتفاع بأراضي وعقارات الاوقاف وكذا عمليات التوثيق والتسجيل للبيانات.

 

وفي نهاية اللقاء وجه نائب مديرالاوقاف كلمة شكر للاخ مديرعام المديريه وفريق العمل معه وقال لقد نسختم لنا اجمل الشخصيات القياديه المخلصه

اشكركم لدوركم العظيم وتحية لادارتكم المتميزه

 

حضر اللقاء من موظفي مكتب الاوقاف

مدير ادارة الرقابه والتفتيش نبيل حسن علي ورئيس قسم المتابعه احمد مقبل المخلافي..ورئيس قسم الاراضي رفيق الفارعي

<