ورد الان: بريطانيا تصدم عبدالملك الحوثي بخبر كارثي من الحديدة وتفاجئ الجميع بهذا الخبر


عــــــــاجل .. 3 دول توجهة ضربة موجعة للدوحة وتعلن مقاطعة خليجي 24 في قطر (الاسماء)

 

عاجل : مجلس النواب الامريكي ينتقم اشد انتقام لصحفي "جمال خاشقجي " بوضع عقوبات قاسية للامير "محمد بن سلمان" وحضرة من السفر ومصادرة املاكة .. تفاصيل طارئة

عاجل : الملك يسعد " تميم " والشعب القطري برفع الحصار والاعتراف بهم دوليا وتعيين اول سفير من المملكة في قطر .. شاهد من يكون ؟

 

عـــــــاجل .. صحيفة " عكاظ " تنقل قبل قليل خبر محزن لجميع لشعب السعودي .. شاهد " ماذا يحدث في المملكة ؟"

عــــــــاجل .. انقلاب عسكري جاري الان في " إيران " والشعب يخرج الى الشوارع وحالة رعب واستنفار تعمم المدن الايرانية .. شــاهد (صورة + فيديو)

 

عاجل : الامير "محمد بن سلمان" يعين رئيسًا جديد والشعب السعودي يجن جنونهم من الفرح .. شاهد

 

عاجل .. خبر صادم وفاة الفنانة الشهيرة "الهام شاهين" اليوم بعد اعتزالها الفن والحزن يعمم الجميع .. شاهد

رت صحيفة الاندبندنت البريطانية، سيطرة المقاومة المشتركة على الطريقين الرئيسين اللذين يربطان الحديدة بالعاصمة صنعاء، "ضربة كبيرة للمتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على المدينتين". وكانت قوات المقاومة المشتركة سيطرت في وقت سابق من صباح الأربعاء على طريق "الكيلو 10" وهو طريق رئيس آخر يستخدمه المتمردون قرب الحديدة. وهناك طريق إمدادات آخر أكثر التفافاً بين الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن والعاصمة في الشمال. وقال قائد ألوية العمالقة عبد الرحمن صالح أبو زرعة لوكالة فرانس برس "سيطرنا على الكيلو 16 بعد اسبوع من المواجهات مع الحوثيين". وكانت القوات المشتركة أطلقت في يونيو الماضي حملة عسكرية على الساحل الغربي بهدف السيطرة على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة المتمردين والذي يعتبره التحالف العسكري بقيادة السعودية ممرا لتهريب الأسلحة. وبدأت الأمم المتحدة جهود استئناف محادثات السلام بعدما أطلق التحالف في 13 يونيو هجوما باتجاه ميناء مدينة الحديدة، بقيادة الإمارات الشريك الرئيس في التحالف. وفي مطلع يوليو، أعلنت الإمارات تعليق العملية البرية في مدينة الحديدة نفسها لإفساح المجال أمام وساطة للأمم المتحدة، مطالبة بانسحاب الحوثيين من المدينة والميناء. وتطالب الإمارات المتمردين بالانسحاب من المدينة ومن مينائها. والأربعاء، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية انور قرقاش، في تغريدة باللغة الإنجليزية على حسابه على موقع تويتر، إن "عدم حضور" الحوثيين إلى جنيف "دليل آخر على أن تحرير الحديدة هو ما يلزم ليعودوا إلى رشدهم ولينخرطوا بشكل بناء في العملية السياسية". وأضاف "الحديدة هي التغيير المطلوب وستضمن إنهاء عدوان الحوثيين عبر الوسائل السياسية".
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص