الجيش ينزع عشرات الألغام الحوثية من وادي سلبه بمحافظة الجوف (صور)

jمكنت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني من نزع عشرات الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في وادي سلبه بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف (شمال اليمن).

ونقل المركز الاعلامي للواء الأول حرس حدود عن مصدر عسكري قوله "أن الفرق الهندسية تمكنت من نزع كمية من الألغام الأرضية توزعت ما بين ألغام فردية وألغام عربات ودواسات وعبوات ناسفة.

وأوضح المصدر أن مليشيا الحوثي عملت على تمويه عدد كبير من العبوات الناسفة والألغام على هيئة شبكات يسهل تفجيرها عن بعد وبأشكال أحجار ، الأمر الذي يجعل من الفرق الهندسية تعمل بحذر حتى تستكمل تأمين كامل للمنطقة.

وأشار المصدر إلى أن المليشيا الحوثية اعتمدت جراء حقدها الأسود على أسلوب المكر والخديعة بزراعة ألغام صنعتها مموهة على هيئة أحجار جبلية مصبوغة بلون مماثل للبيئة التي تم غرسها فيها، لتلحق الأضرار البالغة بالمدنيين وتعيق تحركات مقاتلي الجيش الوطني.

وتتعمد ميليشيات الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع بالمناطق التي يتم طردها منها الأمر الذي يمثل خطورة كبيرة على المواطنين.

وأظهرت تقارير حقوقية محلية ودولية أن الميليشيات زرعت أكثر من نصف مليون لغم في المحافظات المحررة، بينها ألغام محرمة دولياً، أودت بحياة المئات من المدنيين وتسببت بآلاف الإعاقات الدائمة لآخرين.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

<