قائد اللواء الأول حرس حدود يكشف تفاصيل المعركة التي قصمت ظهر الانقلابيين في الجوف

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية، بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية خلال هجوم مباغت تكبدت فيه مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر في الأرواح والمعدات.   

وأكد قائد لواء الأول حرس حدود، العميد هيكل حنتف في تصريح لموقع "الأحرار نت" أن قوات الجيش تقدمت عبر المحورين الشمالي الغربي والجنوبي الغربي مابين مديريتي برط العنان وخب والشعف شمال غرب المحافظة بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثية المدعومة من ايران.   

وأوضح أن قوات الجيش سيطرت على سلسلة جبال قشعان الاستراتيجية ومنقله ومشاقل الواقعتان في وادي سلبة بمديرية خب والشعف بعد معارك قتل فيها أكثر من 30 من مليشيا الحوثي وجرح العشرات.   

وأشار الى أن مدفعية اللواء الأول حرس حدود تمكنت بدقة عالية من إستهداف طقم العسكري تابع للمليشيا الحوثية  في وادي سلبه وأحرقته بمن فيه لافتا الى فرار العشرات من عناصر المليشيات عقب معارك شرسة مع أبطال الجيش.   

وأضاف العميد حنتف بأن أبطال الجيش استعادوا كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة خلفتها عناصر الميليشيات الانقلابية في مواقعها ولاذت بالفرار.   

وثمن العميد حنتف دور قوات التحالف العربي، التي استهدفت بمقاتلات F16 والأباتشي عددا من مواقع المليشيا بغارات جوية اسفرت عن تدمير آليات ومدرعات كانت بحوزة الانقلابيين الحوثيين.   

وأكد أن العمليات العسكرية متواصلة نحو مركز مديرية برط العنان بالتزامن مع عمليات عسكرية مماثلة، نحو مديرية الحشوة شرقي محافظة صعدة المحاذية لمديرية برط، وفق خطط عسكرية دقيقة.

<