رئيس اللجنة الطبية بتعز تشدد على ضرورة إيجاد البدائل السريعة لوصول نفقات علاج الجرحى في الخارج

ناقشت اللجنة الطبية لعلاج جرحى الحرب بمحافظة تعز في اجتماعها الدوري اليوم الأحد برئاسة رئيس اللجنة وكيلة المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق عددا من القضايا المتعلقة بالجرحى وعمل اللجنة.

واستعرض الاجتماع، التقرير الدوري للجنة الطبية، إضافة إلى العراقيل التي تسببت في عملية تأخير وصول المصروفات للجرحى في الخارج.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع إعادة وتنظيم العمل الإداري وانبثاق ادارة للمتابعة، تكون مسؤوله مسؤولية مباشرة عن متابعة الجرحى في المستشفيات وصرف الأدوية في الصيدليات للجرحى.

واستمعت اللجنة إلى تقرير موفد اللجنة إلى دولة الهند الدكتور منصور الوازعي، ونتائج زيارته، حيث تحدث عن لقائه مع الجرحى ومسؤولين اللجنة في الهند، إضافة إلى ابرام العديد من العقود مع المستشفيات الهندية لعلاج جرحى الحرب بمحافظة تعز.

وشددت رئيسة اللجنة الدكتور إيلان عبدالحق على ضرورة إيجاد البدائل السليمة والسريعة لوصول المصروفات للجرحى في الخارج، مجددة التأكيد على تقديم الدعم الكامل للجرحى والعمل على تسهيل علاجهم وعودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وثمنت الدكتورة ايلان الدعم المقدم من الحكومة الشرعية بقيادة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الذي يولي جرحى أبناء محافظة تعز اهتماماً كبيراً. .

ودعت الجهات الرسمية والشعبية لتظافر الجهود ومساندة أعمال اللجنة والقيام بواجبها تجاه الجرحى وتقديم الرعاية لهم كون مدينة تعز هى المدينة الاكثر تضرراً من الحرب.

<