"الحوثي" يعلن قبل قليل عن مفاجأة جديدة .. ومصادر في صعدة تكشف الجهة التي تقف وراء تلك المفاجأة (صورة وتفاصيل)

 كشفت قيادي حوثي عن طائرة مسيرة بعيدة المدى تدخل في صف الخدمة للمشاركة في الحرب التي تخوضها مليشيات الإنقلاب ضد الحكومة اليمنية المسنودة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية.  

 

وبحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين، فإن سلاح الجو كشف عن طائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز صماد2 دخلت في الخدمة-بحسب الوكالة المغتصبة -.  

 

وقال الناطق لما يسمى الجيش في جماعة الحوثي إن عملية سلاح الجو المسير اليوم انعطافه جذرية في معركة الردع مع كا اسماهم "الأعداء".  

 

وكشفت مصادر مطلعة في محافظة صعدة في تصريح صحفي أطلع عليه " المنارة نت " قبل قليل ، أن المصدر الحقيقي للطائرة  إيران .  

 

ونوهت المصادر بأن المحاولة المستميتة لزعيم المليشيات وللقيادات المليشاوية ،لإنكار أن تلك الطائرة صناعة إيرانية، وتم تهريبها للمليشيات على شكل قطع ،قبل أن يعيد تركيبها خبراء إيرانيون  في صعدة، كما كانت قبل تفكيككها لقطع صغيرة ،الهدف منها خدمة إيران ورد الجميل لها ،بعد أن تم إدانتها بتهريب الأسلحة للمليشيات بما فيها الطائرات المسيرة.  

 

وفي ذات السياق يقول القيادي الحوثي في ما يسمى الجيش واللجان الشعبية "أبو المؤيد" ، زاعمًا  "الأيام القادمة واعدة بالمفاجآت وما أنجزه سلاح الجو المسير باكورة لمرحلة ردع جديدة" مشيرا إلى أنه بداية قوية في مرحلة جديدة من ردع ما اسماه "العدوان".  

 

وأعلنت جماعة الحوثي في وقت سابق اليوم، انها قصفت شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض بطائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز صماد2.  

 

 وكانت شركة أرامكو أعلنت أن حريقا اندلع في حاوية التخزين في مصفاة الشركة، وقالت إنها "سيطرت على حريق في حاوية للتخزين في المصفاة، دون إصابات".  

 

ومنذ آذار/ مارس 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014.

 
<