ردة فعل غير متوقعة من مواطن حاول الحوثيون اقتحام منزله في ذمار

مسلح حوثي

مسلح حوثي

قتل أحد عناصر مليشيا الحوثي وأصيب آخر، الأربعاء، خلال مداهمتها منزل مواطن بمديرية عتمة، غرب محافظة ذمار.

ونقلت وكالة خبر عن سكان محليين قولهم "إن عناصر مليشيا، يقودهم مشرف حوثي، حاولت مداهمة منزل المواطن صدام حسين معوضة، الواقع في قرية "القدم" عزلة لتام بمديرية عتمة.

وأوضحوا أن محاولة المليشيات اقتحام المنزل دفعت المواطن صدام معوضه وعدداً من أقاربه للدفاع عن أنفسهم ومواجهة عناصر المليشيا المعتدية، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر المليشيا الحوثية وجرح آخر.

ولفتوا أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين عقب فشل المليشيا في اقتحام المنزل، ما دفعها إلى استقدام تعزيزات بعدد من الأطقم والمدرعات المليشاوية التابعة لها ثم أقدمت على نهب منزل صدام معوضة وإحراقه بالكامل والعبث في مزارع القات التابعة له.

وقالوا إن مليشيا الحوثي تقوم بالتجول بعدد من دورياتها بالمنطقة، في محاولة لاستفزاز الأهالي والتحقيق مع عدد من أبناء قرية "القدم" بعزلة لتام بالمديرية ذاتها.

وكانت المليشيا الحوثية نفذت حملة مداهمات لعدد من منازل المواطنين بالتزامن مع اختطافها عددا من أبناء قرى مديرية عتمة خلال الشهر الماضي.

وتسود قرى مديرية عتمة حالة غضب واستياء واسعة النطاق جراء تواصل حملة المداهمات غير القانونية التي تنفذها المليشيات الحوثية بحق منازل المواطنين والخارجة عن العادات والأعراف والأخلاق اليمنية واستمرار الاختطافات والانتهاكات التعسفية بحق أبناء قرى عتمة منذ بدء معارك الساحل الغربي.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص