الرئيس هادي يصدر توجيهات عاجلة بشأن الاوضاع في عدن  

 

عبدربه هادي

 

ناقش الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومعه رئيس الوزراء احمد بن دغر، اليوم الاحد، مع قيادة السلطة المحلية في عدن أوضاع العاصمة المؤقتة واحتياجاتها الخدمية والتنموية الملحة والمتصلة  بحياة المواطن اليومية .

 

واشار هادي، الى اهتمام الدولة بكافة المناطق والمحافظات المحررة ليشعر المواطن بحريته وأمنه واستقراره النفسي والمعيشي والتنموي وهذا ما يتطلب من الجميع تظافر الجهود من قبل القيادات التنفيذية في إطار المحافظة والمديريات للارتقاء بأوضاعها وملامسة احتياجات المواطن.. لافتا الى توجيه الحكومة بتسخير الامكانات المتاحة في سبيل تحقيق ذلك باعتبارها مسؤولية وطنيه واخلاقية لا مناص منها لخدمة أبناء الوطن الذي عانى الكثير من تداعيات الحرب وآثارها خلال الفترات الماضية.

 

 ووجه رئيس الجمهورية، الحكومة والجهات ذات العلاقة في قطاع الكهرباء وبصورة عاجله بإيجاد حلول جذرية وناجعة لحل مشكلة الكهرباء من خلال مشاريع آنية واستراتيجية لحل مشكلة هذا الملف الشائك ومتابعة مختلف القطاعات الحيوية والهامة وتعزيز قدراتها في قطاعات المياه والصحة والصرف الصحية ومناقشة الاحتياجات العاجلة للمدارس التي لازالت بحاجة لاستكمال ترميمها وتجهيزها.

 

 وشدد على الاهتمام بالنظافة وتحسين عدن باعتبارها وجه اليمن المشرق والذي تمثل عاصمته المؤقتة مما يتطلب مضاعفة الجهود من قبل  قيادة المحافظة و القائمين على قطاع النظافة بتدشين حملة واسعة النظافة في مختلف المديريات وازالة الحواجز المنتشرة والغير ضرورية والاهتمام بالتشجير والمتنفسات العامة لعودة الحياة المدنية لعدن.

 

وقال " رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلد الا ان ذلك لم يثنينا على تذليل وتحريك العديد من الملفات التنموية والخدمية إلهامه والتي ستؤتي نتائجها وثمارها على المستوى الأني والمنظور  ومنها خدمة الانترنت  والاتصالات الرقمية التي سيتم تدشينها قريبا و ستحدث  نقله نوعيه في هذا القطاع سيلامسها المواطن في عدن والمحافظات المجاورة ".

 

وكان اللقاء ناقش كافة الأوضاع في المحافظة والاحتياجات الملحة والنجاحات المحققة وجوانب القصور وكيفية تجاوزها.

 
<