صحيفة : حزب صالح يهدد الحوثيين بالانسحاب من حكومة صنعاء

شن مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام التابع للمخلوع علي عبدالله صالح اليوم الأربعاء هجوماً على الحوثيين مهددا بفك التحالف مع جماعة الحوثي لإجرائها تعديلات كارثية على المناهج الدراسية خلال الفترة الماضية ..

وقالت صحيفة “الميثاق” الإلكترونية الناطقة باسم حزب المخلوع صالح عن مصدر في الدائرة التربوية للمؤتمر الشعبي العام إن موقف المؤتمر من المساس بالمناهج الدراسية واضح ومبدئي ولا يمكن تجاوزه .

وأكد المصدر بحسب الصحيفة إن الحزب يرفض مطلقاً أي محاولة لإجراء تعديل في المناهج الدراسية إلا بموافقة كل القوى ..

وقال إن قيادة المؤتمر تطرقت في اجتماع عقد قبل أيام إلى ما تردد عن إجراء تعديلات على المناهج الدراسية وتم تحديد موقف المؤتمر الشعبي العام الرافض لإجراء أي تعديل عليها وكان موقف الحزب واضحاً ..

وأضاف المصدر إن إقدام وزارة التربية التي يديرها الحوثيون على خطوة كهذه بتغيير المناهج سيكون له تداعيات خطيرة قد تدفع بالتنظيم إلى تحديد موقف لا مهادنة فيه من استمرار مشاركة المؤتمر في حكومة الإنقاذ الوطني التي شكلها الطرفين ..

وتحدث المصدر عن استغرابه الشديد من إجراء التعديلات في جنح الظلام على المناهج الدراسية دون الرجوع حتى للجنة المناهج التي تم تعليق عملها والحيلولة دون القيام بمهامها أو السماح لها بعقد اجتماعاتها حسب القوانين ..

ووصفت الصحيفة التعديلات على المناهج بأنها تعديلات كارثية ستزيد من الاحتقان المجتمعي وتمزيق النسيج الاجتماعي وستخلف طائفية لم تعرفها اليمن من قبل بسبب أعمال الحوثيين ..

وقالت الصحيفة إن الحوثيين أدخل بعض التعديلات على المناهج منها حذف اسم الخليفة عمر بن الخطاب وإضافات مواد تتعلق بـ “آل البيت” لم تكن موجودة من قبل في المناهج .

<