صحيفة قطرية تكشف عن موعد بدء عملية تحرير ميناء الحديدة الإستراتيجي

كشفت صحيفة قطرية، اليوم الجمعة، موعد بدء عملية تحرير ميناء الحديدة الإستراتيجي الواقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي وصالح.

ونقلت صحيفة "الشرق القطرية" عن مصدر في قوات التحالف العربي قوله" إن ميناء الحديدة غربي اليمن سيتم تحريره خلال أيام، بعد أن بدأت قوات الشرعية اليمنية مدعومة من التحالف في تطبيق خطط تحرير ميناء ومنطقة الحديدة على الأرض".

ونقلت عن عسكري يمني قوله إن "قوات الشرعة مدعومة بفرق تدخل سريع من احدى دول التحالف التي نفذت عمليات ناجحة مؤخرا وبدعم بحري وجوي من بقية قوات التحالف ستهاجم ميناء الحديدة من عدة محاور برية وجوية وبحرية بدعم استخباراتي قوي ما يمنع أو يقلل إلى أقسى حد وقوع خسائر وسط الأهالي من المدنيين".

وكشفت الصحيفة إلى أنه تم إطلاع الولايات المتحدة خلال زيارة وزير دفاعها جيمس ماتيس للسعودية على أهمية عملية تحرير الحديدة كونها المنفذ الشريان الرئوي للحوثيين الذين يسيطرون من خلاله على سفن الإغاثة ويستقبلون النفط وغيره.

وأشارت الصحيفة نقلاً عمن وصفتها مصادر أخرى إلى أن إدارة ترامب تدرس الآن تزويد المملكة العربية السعودية بقنابل ذكية وأسلحة نوعية متطورة، فضلا عن زيادة الدعم اللوجستي والاستخباراتي لقوات التحالف لتحقيق النصر السريع على الحوثيين في اليمن. 

ورجح خبراء ومحللون عسكريون واستراتيجيون سعوديون ان تبادر واشنطون مرة أخرى بتوجية ضربة ثانية ضد اهداف التنظيمات الإرهابية في اليمن، مؤكدين ان ايفاد الرئيس ترامب لوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، وليس وزير الخارجية الى السعودية ودول المنطقة هي رسالة قوية الى طهران.

نسعد بمشاركتك