الحوثيون يعنلون إطلاق (14) صاروخ خلال اليومين الماضيين!

انطلاق صاروخ - ارشيف

انطلاق صاروخ - ارشيف

أعلن الحوثيون قيامهم بإطلاق عدد كبير من الصواريخ خلال اليومين الماضيين على مواقع للجيش اليمني وكذا أراضي داخل المملكة العربية السعودية.

وقام "يمن مونيتور" برصد عدد الصواريخ التي أعلنتها وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" خلال الـ 48 ساعة الماضية، والتي بلغت 14 صاروخاً خلال يومي الالجمعة والسبت، منها إطلاق ( 3 ) نوع غراد واستهدف ثلاثة مواقع في محافظة مأرب "بوابة صلب" و "وادي نملة" في حريب القراميش، ومنطقة الجدعان، (  6) نوع أوراغان واستهدف مناطق نجران السعودية و شرق بلدة "المخا" الاستراتيجية غربي اليمن؛ (2) نوع زلزال-1 واستهدف الأول منطقة "كوفل" بمحافظة مأرب مستهدفاً مسجداً وأدى إلى سقوط (32 قتيلاً) ومثلهم من الجرحى، وصاروخ ثاني على تجمع للجيش الوطني على الحدود السعودية.

وكذا (2) من الصواريخ متوسطة المدى الأول استهدف بلدة المخا، والثاني استهدف منطقة نجران السعودية لكن دفاعات التحالف تصدت إلى الصاروخين، (1) من نوع بركان -2 وزعم الحوثيون أنه استهدف قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض.


وفيما تم تأكيد سقوط صاروخ "زلزال-1" في مأرب واثنين من الصواريخ متوسطة المدى، لم يتم التأكد من سقوط البقية ولم تُشر وسائل إعلام الحكومة الشرعية أو التحالف إلى هذه الصواريخ.
فيما أعلن التحالف العربي انه اعترض الخميس الماضي ثلاثة قوارب سريعة للحوثيين كانت تتجه ناحية دوريات له في ميناء ميدي، مؤكداً تدمير واحد والقبض على الثاني وهروب الثالث.


ويبدو أنها حالة الإطلاق الأوسع للحوثيين لهذا العدد من الصواريخ خلا ساعات معدودة مع فقدانه المزيد من الأراضي في معقل الجماعة المسلحة في (صعدة) شمالي اليمن، والساحل الغربي.

<