في مفاجئة الرئيس هادي يسعى لشي اكبر من تحرير المحافظات اليمنية من الحوثيين .. تعرف علية ؟

اكد الرئيس اليمني هادي أن جميع المحافظات اليمنية في طريقها الى التحرر من المليشيات الحوثية الانقلابية لايقاف معاناة وسفك الدماء التي تقوم بها ضد المدنيين الابرياء.

 

 

اجراء صادم بشأن المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني !

 

دبلوماسي يفجّر مفاجأة : هذا ما سيحدث في حال أصبح محمد بن سلمان ملكًا للسعودية

 

قطر تصدم الجميع وتقرر التخلي عن أحد أفراد الأسرة الحاكمة .. من يكون (صورة)

 

أمريكا تفجِّر مفاجأة من العيار الثقيل: عن زعيم دولة عظمى يعادي محمد بن سلمان و"بن زايد" جعل قطر اقوى ضد المقاطعة الخليجية

واضاف هادي في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية عقب اجتماع استثنائي للحكومة اليمنية انه لامناص من القضاء على المليشيا الحوثية والموالية المخلوع صالح وبناء اليمن الجديد القائم على الحرية والمساواة وسيادة القانون.

 

واشاد بالجهود والمساندة التي تقدمها قوات التحالف العربي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن مؤكدا انه كان لها دور كبير في الانتقال من مرحلة المقاومة إلى الانتصار وتطهير المدن من القوى الانقلابية. واوضح أن إي حل سياسي يجب أن يؤدي إلى التطبيق الكامل لقرارات الشرعية الدولية المرتكزة على القرار 2216، مثمنا بهذا الصدد دور المبعوث الاممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد والجهود التي يبذلها من أجل إخراج اليمن إلى بر الأمان وعودتها لتكون جزءا فاعلا في محيطها الاقليمي والدولي.

 

وناقش الاجتماع الاستثنائي للحكومة اليمينة التطورات على الساحة اليمنية في ظل الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظات عدن وأبين ولحج وتعز والضالع. وصل الرئيس اليمني إلى الدوحة في زيارة لقطر لم يتم ذكر تفاصيل عن برنامجها أو مدتها.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إنه جرى خلال المقابلة "استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها، فضلا عن بحث عدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك".

 

وأكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للرئيس اليمني "حرص بلاده ودول مجلس التعاون الخليجي على وحدة اليمن وسلامة أراضيه واحترام سيادته ودعم الشرعية واستكمال العملية السياسية، وفقا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني في اليمن وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

 

في الاثناء، سقط قتلى وجرحى من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" جراء ثلاث غارات شنها طيران التحالف العربي على مواقع لهم في محافظة ذمار شمالي اليمن، حسب مصدر قبلي. وقال المصدر "إن قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي، لم يعرف عددهم بشكل دقيق، سقطوا جراء ثلاث غارات شنها طيران التحالف الثلاثاء على تجمعات لهم في مديرية عتمة بمحافظة ذمار".

 

وأضاف المصدر أن الغارات الثلاث أدت إلى تدمير عدد من العربات العسكرية التابعة لمسلحي "الحوثي".

 

ولم يتسن التأكد مما ذكره المصدر من مصدر مستقل، كما لم يتسن أخذ تعليق فوري من قبل الحوثيين الذين يرفضون عادة الإفصاح عن حصيلة ضحاياهم في مثل هذه العمليات.

 

ومنذ أيام تدور مواجهات بشكل متقطع بين مسلحي "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس هادي ومسلحي "الحوثي" في عدة مناطق بعتمة، أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين وسيطرة "المقاومة" على مناطق واسعة من المديرية، حسب مصادر محلية.

 

وتقود السعودية منذ 26 اذار / مارس تحالفا عسكريا ضد الحوثيين في اليمن، والشهر الماضي انتقلت كل من الرياض وابو ظبي الى تقديم الدعم البري والمادي للقوات الموالية للحكومة جنوب اليمن.

 

وبعدما نجحت تلك القوات باستعادة السيطرة على عدن ثاني مدن البلاد، واصلت تقدمها لينسحب الحوثيون من محافظات لحج والضالع وابين وشبوة.

 

وهي الآن تضيق الخناق عليهم في تعز. وتشكل محافظة تعز البوابة بين الشمال والجنوب، وتتبع لها ميناء المخا على الضفة الشرقية لباب المندب حيث ما زال ينتشر الحوثيون. 

 

نسعد بمشاركتك