شوقي وتعز ومعين..!

 

لا اعتقد أن متابعا حصيفا لم يلاحظ تداعيات تلك الحملة المحمومة الساعية النيل من مكانة رئيس الوزراء معين عبدالملك ورجل الأعمال المعروف شوقي هائل خصوصا بعد عودة الأخير لواجهة الأحداث محاولا فتح ثغرة في حصار تعز الدامي.

 

ليس هناك الكثير من التفاصيل لكنه كيدا وهجوم مناطقي مفضوح على شخصيات فاعلة وناجحة من قبل منظومة فساد تتغطى أحيانا بالشرعية وخارجها ولها تاريخ حافل للعبث بالبلاد والعباد ومحافظة تعز خاصة واغتيال أحلامها قبل أن تولد للضوء .

 

خلال 5 سنوات ظل المدنيون في محافظة تعز يقبعون دون شفقة أو رحمة تحت الحصار والقذائف تمزق أطفالهم ، ويقدم الشباب والأبرياء في مذابح جماعية لحرب عبثية لم تقدم جديدا وكان شوقي قد ودع هرم المحافظة مع أول طلقه حين رأى كغيره أن حربا بالوكالة تضرب البلاد .

 

منظومة قوى الفساد هذه تحاملت على تعز وسددت تجاه قضيتها الإنسانية رصاصات التخوين بينما كان تأمر حزب الله والحرس الثوري الإيراني نظام دولة كان واقفا يوما ما وله عاصمة فسيحة أسمها ( صنعاء).

 

تحول بعد ذلك دماء الأبرياء في تعز إلى أوراق للمتاجرة من قبل الأطراف ، ومع اتفاق ستوكهولم المتعثر منذ ولادته كانت تعز ملفا هامشيا رغم تغني المبعوث الأممي مارتن غريفيث بالمدينة وسكانها لكنها أخر حلوله وأوراق مهمته.

 

بين حصار تعز وجهد شوقي الإنساني وصراع رئيس الوزراء لا رابط أكثر من ربط منظومة الفساد هذه وكيدا منها لمخافتها من خسارة امتيازاتها اللامشروعه في بنية الشرعية وبنية بلاد تصنفه التقارير أنه يشهد اسوأ أزمة إنسانية.

 

في قلب الأزمة تقع تعز تحت سطوة حصار حوثي هو الأسوأ ، يكاد شوقي بمبادرة سلامه أن يبدد ظلمه وظلم ألف معركة دون في انتصارها سيل منشورات لكنها فضحت في أزقة المدينة في الحروب البينية.

 

 مالكم وحصار تعز إذاً ؟ وشوقي حين جاء من اقصى الدنيا يسعى أملا لمن يعبرون حافة الموت ويحملون قلوبهم على أكفهم وهم يعبورن منحدرات لم تكن يوما حديث أبواق زيفكم على فيسبوك وتويتر ومكينة الإعلام الضخمة.

 

 هذه الأبواق زعمت أن لجنة خبراء دوليون بصدد زيارة الرياض والتحقيق في مزاعم تورط اعضاء في الحكومة الشرعية على رأسهم معين عبدالملك بتمرير تسهيلات بين البنك المركزي ومصارف محلية ، أحدهم يتبع شوقي هائل ..!

 

قامت الدنيا ولم تقعد في كذبة مجرد الأطلاع على مصدرها ترى الأسباب وكل الحجج وأن الهدف أصلا ستر عورة من سجلهم تقرير الخبراء وحدد صفاتهم وصفقاتهم المشبوه وبالمال الذي حصدته أياديهم يحاولون التبرير والطهارة.

 

يقف معين عبدالملك في هرم حكومة الشرعية , وليس في العتمة ،كان مدركا أن قرار تعينه اخترق طموحات قوى فساد ومراكز نفوذ تقدم نفسها أنها البلاد وكل العباد وهي الفقير والغني والعسكري والحزب وبسم الله في المنبر والطبشور.

 

في تحالفات هشة كانت هذه القوى تستعيد تاريخ هيمنتها وكان معين يطيح ب 280 قرار انتهكت معايير الوظيفة العامة وملفات كثيرة اهمها تسليم المرتبات وملف استيراد المشتقات النفطية الذي فتح عليه الجحيم من قبل النافذين ، وهذا سبب العويل والنواح لتجار كبروا في خمس سنوات حرب وضنوا أن لهم تاريخ أكبر من البلد و"أبو ولد" .

 

ناجي الدحيل .

نسعد بمشاركتك