لقاء موسع للمجلس التربوي بتعز لمناقشة استمارة مصفوفة احتياجات مدارس المحافظة والتحضير للبدء في العام الدراسي2020/2021.

عقد صباح اليوم الثلاثاء بمبنى مكتب التربية بمحافظة تعز اللقاء الموسع للمجلس التربوي برئاسة الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبحضور ومشاركة نواب المدير ورؤساء الشعب وعدد من مدراء الإدارات المختصة في المكتب بالإضافة الى مدراء التربية في مديريات المحافظة ورؤساء اقسام الإحصاء في تلك المديريات , وذلك لمناقشة استمارة مصفوفة احتياجات مدراس محافظة تعز وتدارس التحضير والتهيئة للبدء في العام الدراسي الجديد 2020/2021م .

 وفي مستهل اللقاء نقل الأستاذ عبدالواسع شداد تحيات وتهاني معالي وزير التربية والتعليم الدكتورعبدالله سالم لملس للمشاركين في اللقاء والى عموم منتسبي قطاع التربية والتعليم في محافظة تعز وكافة محافظات الجمهورية بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك , متمنيا للجميع موفور الصحة والسلامة وللوطن الامن والاستقرار والتطور والازدهار.

وفي الوقت نفسه قدم الأستاذ/عبدالواسع شداد باسم جميع موظفي القطاع التربوي اجمل التهاني والتبريكات لقيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي الوزير د عبدالله سالم لملس  وقيادة السلطة المحلية ممثلة بالأخ/ محافظ المحافظة الأستاذ/ نبيل شمسان

وقال مدير مكتب التربية ان الاستعدادات جارية على كافة المستويات في المحافظة للبدء في تدشين العام الدراسي الجديد 2020/2021م  بحسب التقويم المدرسي المقر من الوزارة بالتعميم الصادر بتاريخ 22/7/2020 والذي حدد فيه أن الفصل الدراسي الأول سيبدأ في السادس من شهر سبتمبر المقبل وان تاريخ 23 اغسطس المقبل هو بداية عمل الإداريين في المدارس .  مشيرا الى ان تنفيذ قرار بدء التدشين للعام الدراسي مرهون بإعلان منظمة العالمية انتهاء خطورة وانتشار وباء كوفيد19, وكذلك يتعلق بدء العام الدراسي بمدى تداعيات دعوات الاضراب في عدد من محافظات الجمهورية للمطالبة بمستحقات الموظفين ..

وناقش مدير التربية خلال اللقاء الخطة التعليمية ومستوى الاحتياج مقارنة بالموجود الفعلي في الواقع ومعرفة العجز بكل دقة ووضوح ..

 كما استعرض الأستاذ عبدالواسع شداد في اللقاء وعبر شاشة العرض التقديمي استمارة مصفوفة الاحتياج للمديريات والمدارس ومناقشة البنود الواردة فيها , مؤكدا ضرورة ان تحظى هذه الاستمارة اهتمام كبير من قبل كافة المعنيين وبتعاون الجميع بلا استثناء ..

من جانبه الأستاذ/يوسف غالب رئيس شعبة المشاريع نوه الى ضرورة الإسراع في إيصال كشوفات توزيع الكتاب المدرسي بالنسبة للمديريات المتاخرة , داعيا المديريات او المدارس التي جهزت أوامر الصرف الى التوجه لاستلام الكتاب بحسب الخطة.

وفي اللقاء تم استعراض جملة من القضايا التعليمية والتربوية المتعلقة بالدوام المدرسي وتسرب الكادر الوظيفي ومشكلة المتعاقدين وغيرها  من القضايا والمستجدات .

<