مسلحون قبليون يختطفون قيادي كبير بقوات طارق صالح في تعز

أعلنت قبيلة بني علي الحاج السبئي في مديرية المسراخ، بمحافظة تعز، (جنوب غرب اليمن) السبت، اعتقال القائد العام للإمداد والتسليح بقوات طارق صالح العقيد بشير المقبلي.

وأوضحت قبيلة السبئي في بيان أنها قامت باختطاف العقيد بشير المقبلي قائد ركن التسليح والإمداد التابع لطارق صالح، من منطقة البيرين رداً على اعتقال قوات الأخير للشيخ توفيق السبئي منذ ثمانية أشهر.

وأكدت أنها قامت بهذا التصرف بعد أن أغلقت في وجهها كل الأبواب، وبعد نفاد كل الوساطات للإفراج عن الشيخ السبئي، الذي اختطفته قوات طارق صالح وهو يقوم بعمل خيري، وأخفته في سجون تابعة لها في الخوخة منذ أكثر من 8 أشهر.

 

وطالبت في بيانها بالإفراج الفوري عن الشيخ السبئي مقابل الإفراج عن العقيد المقبلي، كما توعدت بمزيد من التصعيد حتى يتم الإفراج عن السبئي.

وتأتي هذه الواقعة، بالتزامن مع استمرار قبائل الصبيحة في لحج باحتجاز 9 من منتسبي قوات طارق صالح ، ردا على اختطافها اثنين من قبيلة كعللة التابعة للصبيحة، واتهامهما بالتجسس.

وتعرض الشيخ السبئي للاعتقال من قبل قوات طارق صالح في الساحل الغربي في 30 ديسمبر 2019، بعد أن تم استدراجه وتم اقتياده الى ميناء المخاء؛ ليتم نقله بعد ذلك إلى سجن عنبره دون قضيه تذكر. 

 

<