قيادي حوثي بارز يدعو إلى اجراء مفاوضات السويد بشكل علني

دعا القيادي البارز في جماعة مليشيا الحوثيين رئيس مايسمى اللجنة الثورية العليا التابعة للمليشيا في اليمن محمد علي الحوثي, المبعوث الأممي, ومملكة السويد ,إلى أجراء المشاورات بين وفدي اليمن “الحكومة,والحوثيين”بشكل علني وعبر كل القنوات العالمية.

وقال القيادي الحوثي في تغريدة له على تويتر””ادعو المبعوث الاممي ،والراعي مملكة السويد ،ورئيس واعضاء وفد الشعب، الى اجراء المباحثات علنية، وعبر كل القنوات العالمية وغيرها، ممن ترغب في نقل وقائع المباحثات”.

وزعم أن وفدة المشارك بالمشاورات أتي ليتحدث عن مظلومية الشعب وللسلام حيث قال “لا يضيره شيء فهو يتكلم عن قضايا ومظلومية الشعب اليمني ولديه الصلاحيات التي يستطيع ان يحقق بها السلام لوطنه وامته” حسب تعبيره .
 
ويعيش اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات وثمانية أشهر، صراعاً دموياً بين الحكومة المعترف بها دوليا ,ومليشيا الحوثي المدعومة من أيران.


وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني، وجرح مئات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار الآلاف خارجها.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ”الأسوأ في العالم”، وتؤكد أن أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

<