الطفلة اليمنية نوران تناشد رجال الخير مساعدتها في شهر الرحمة (صورة)

تعجز كل لغات العالم أن تعبر عن مأساة الطفلة نوران ابراهيم محمد، 4 سنوات، والتي كانت تمارس حياتها بشكل طبيعي، حتى جاء اليوم الذي فقدت فيه إحدى عينيها بالخطأ على يد شقيقتها لتتحول حياتها وحياة أسرتها إلى جحيم.

كانت نوران تلعب عندما سرقت إبرة صغيرة النور من عينها اليسرى بعد أن جرحتها شقيقتها بالإبرة عن طريق الخطأ فأخذت تبكي ألماً، إذ تسبب الجرح في التهاب حاد أدى الى مع مرور الأيام الى انفصال في الشبكية فضمور في العين اليسرى بحسب الأطباء.

وفي بادئ الأمر لم يتصور والداها أن جرح عينها الذي يبدو بسيطاً سيؤدي الى فقدانها البصر ومع تطور حالة عينها الى الأسوء اضطر الأب الفقير الذي يعمل على دارجة نارية الى بيع كل مايملك وعرضها على أطباء العيون في مستشفيات مدينة إب وصنعاء أملاً في عودة البصر الى عينها المصابة.

يقول والد نوران إنه لاحظ بعد أسابيع من إصابتها على وجود بقعة بيضاء بدأت تظهر داخل العين اليسرى لطفلته الصغيرة فما كان منه إلا أن حملها ليبدأ رحلة الطواف بها بين مشافي إب وصنعاء وأطبائها باحثا عمن يعيد لطفلته ذلك البريق الذي كان يشع من عينها قبل أن تستوطنها تلك البقعة البيضاء وتغطي تفاصيل عينها اليسرى بالكامل.

ويضيف بحزن: بعد ان اجتاحت البقعة البيضاء عين "نوران" بدأت في التوسع بشكل مخيف وراحت تكبر وتكبر حتى غطت قرنية عينها اليسرى بشكل كامل وفقدت بذلك الرؤية تماماً.


ويشير الى أنه قام بعرضها على عدة أطباء في مستشفيات إب وصنعاء بعد أن خسر أكثر من مليون ريال وباع جميع ما يملك في سبيل علاجها لكن الأطباء أخبروه أنها أصيبت بانفصال في الشبكية أدى الى ضمور في العين وفقدان البصر.


ويناشد والد نوران أهل الخير في شهر رمضان المبارك مساعدته لإجراء تفريغ للعين اليسرى وزراعة كرة سيلكون وتركيب عين صناعية بعد التئام جرح، إبنته الصغيرة التي فارقتها السعادة منذ أن فقدت عينها وقررت عدم الخروج من المنزل خجلاً من أن يتحدث عنها الاطفال ويعايرونها بعينها المفقودة.

  بعد أثقلت الديون كاهل والدها الذي يعيش في ظروف مادية صعبة ويتمنى لو أنه بامكانه أن يمنح صغيرته عينه ليعيد البسمة المفقودة الى شفتيها.


نوران بحاجة الآن لعين اصطناعية، لتحل محل عينها التي فقدتها وتسببت لها بحالة من الخجل، في توقفها عن الظهور أمام الناس وعن اللعب مع أقرانها فهل ستجد قصتها الموجعة صدى لدى أهل القلوب الرحيمة؟

لمساندة نوران واعادة البسمة لها التواصل على الارقام التالية : 

00967715195576

00967712604928

<