تحذيرات من مخاطر نقل المليشيات لعدد من المختطفين بمركزي صنعاء الى جهات مجهولة ومطالبات بالتحرك

نفذت رابطة  أمهات المختطفين اليمنيين، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية في محافظة مأرب ، دانت خلالها ما قامت به ميليشيات الحوثي المسلحة، من اقتحام واعتداء على المعتقلين في عدد من عنابر السجن المركزي بصنعاء.

وحذر بيان صادر عن الوقفة، من ارتكاب ميليشيات الحوثي الانقلابية انتهاكات وإخفاء بحق المختطفين الذين تنقلهم بالقوة من السجن المركزي بصنعاء إلى جهة مجهولة.

وأفاد البيان صادر أن ميليشيات الحوثي اقتحمت، الأحد، عدد من عنابر السجن المركزي بصنعاء بالسلاح والرصاص الحي ومسيلات الدموع ونقلت عدداً من المختطفين إلى جهة مجهولة بعد محاصرتهم ومنع الزيارة عنهم ومنع إدخال الطعام والشراب والأدوية لهم، مشيراً إلى نقل "30" مختطفاً إلى جهة مجهولة، السبت الماضي.

وحمل البيان، ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، مسؤولية صحة وسلامة المختطفين والمخفيين قسراً في السجن المركزي شمال صنعاء.

وناشدت، المنظمات الدولية ومبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ والحكومة الشرعية والمنظمات الحقوقية بالتحرك العاجل لمنع الحوثيين من نقل المختطفين وإخفائهم أو محاولة ارتكاب أي انتهاكات بحقهم.

وأصيب عدد من نزلاء السجن المركزي بصنعاء، الأحد، بجروح متفاوتة وحالات إغماء، جراء اعتداء مسلحين حوثيين عليهم بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي أثناء محاولتهم نقل 50 مختطفاً من السجن إلى جهة مجهولة.

<