-

ميسي يتألق ويقود إنتر ميامي للصدارة

ميسي يتألق ويقود إنتر ميامي للصدارة
(اخر تعديل 2024-10-21 01:42:22 )
بواسطة

ميسي يتألق ويقود إنتر ميامي للصدارة

في ليلة ساحرة لكرة القدم، سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية “هاتريك” للمرة الثانية هذا الأسبوع، ليقود فريقه إنتر ميامي لتحقيق انتصار ساحق على ضيفه نيو إنغلاند ريفولوشون بنتيجة 6-2. وقد جاء هذا الفوز المذهل ضمن المرحلة الأخيرة من الدوري الأميركي لكرة القدم، ليجعل إنتر ميامي يتوج بلقب الصدارة في الموسم العادي.

إنجاز تاريخي لميسي وإنتر ميامي

بعد المباراة، أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تأهل إنتر ميامي لمونديال الأندية لأول مرة في تاريخه، وذلك عبر حسابه الرسمي على إنستجرام. هذه اللحظة تمثل إنجازًا كبيرًا للفريق الذي انطلق في مغامرة جديدة في عالم كرة القدم.

كأس العالم للأندية 2024

ستقام بطولة كأس العالم للأندية 2024 في حدث تاريخي، حيث ستشارك 32 فريقًا من مختلف أنحاء العالم، من بينهم فرق أفريقية بارزة مثل الأهلي والوداد والترجي وصن داونز. هذا الحدث سيجمع بين أفضل الفرق على مر التاريخ.

إنتر ميامي يحقق الأرقام القياسية

بفضل الأداء المذهل الذي قدمه رجال المدرب الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، تمكن إنتر ميامي من حسم مركزه الأول في الدوري، محققًا لقب “درع المشجعين” قبل مرحلتين من نهاية الموسم. وبهذا، رفع إنتر ميامي رصيده من النقاط إلى 74 نقطة، متفوقًا على الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة نيو إنغلاند والذي بلغ 73 نقطة في عام 2021.

ميسي يتألق في المباراة

دخل ليونيل ميسي، البالغ من العمر 37 عامًا، ملعب "تشايس ستاديوم" في فورت لودردايل، فلوريدا، في الدقيقة 58 من المباراة. لم يستغرق ميسي وقتًا طويلاً ليظهر براعته، حيث سجل ثلاثيته المبهرة خلال 12 دقيقة فقط. افتتح ميسي التسجيل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 78، ثم أضاف الهدف الثاني بتسديدة إلى جانب الحارس في الدقيقة 81، قبل أن يختتم استعراضه بتسديدة من اللمسة الأولى داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، زميله السابق في برشلونة الإسباني، في الدقيقة 89.


العميل الحلقة 46