-

طائرة منتخب نيجيريا تغادر ليبيا بعد أزمة

(اخر تعديل 2024-10-14 16:21:31 )
بواسطة

أزمة بعثة منتخب نيجيريا في ليبيا

غادرت الطائرة التي كانت تقل بعثة المنتخب النيجيري مطار الأبرق صباح اليوم، متوجهةً نحو وطنها نيجيريا بعد تجربة مؤلمة دامت لأكثر من 16 ساعة. كانت هذه الرحلة متوقعة ومخطط لها بشكل جيد، ولكن الظروف التي واجهتها البعثة جعلتها تعاني من صعوبات كبيرة.

تفاصيل المعاناة في مطار الأبرق

بحسب ما أفادت به صحيفة "دايلي تراست" النيجيرية، فقد عانت البعثة من التأخير الطويل في مطار الأبرق، حيث ظلت عالقة دون أي توضيح أو مساعدة من السلطات المحلية. هذا التأخير أثار استياء اللاعبين والأعضاء، حيث كانوا في انتظار حل سريع لمشكلتهم.
أنا بنت أبي الحلقة 132

قرار عدم خوض المباراة

على الرغم من المحاولات التي بذلها الاتحاد النيجيري لكرة القدم لتأمين رحلة جوية إلى بنغازي، إلا أن الأمور لم تسر كما هو مخطط لها. كانت الطائرة المستأجرة قد واجهت رفضًا من قبل إدارة مطار الأبرق، مما جعل المنتخب النيجيري يقرر عدم خوض المباراة المقررة يوم الثلاثاء المقبل ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

الشكاوى والمعاملة السيئة

أعربت بعثة النسور الخضر عن استيائها من المعاملة التي تلقتها خلال فترة بقائها في ليبيا، حيث وصفتها بأنها "سيئة" و"غير مقبولة". كما تم تحويل وجهتهم إلى "مطار مهجور" بدلاً من مطار بنغازي الذي كان من المفترض أن يستقبلهم، مما زاد من تفاقم الوضع.

النتائج السابقة للمنتخب النيجيري

كان منتخب نيجيريا قد حقق فوزًا صعبًا على ليبيا بنتيجة 1-0 في المباراة السابقة التي جرت يوم الجمعة الماضي، مما جعله في موقف قوي في التصفيات. لكن الأحداث الأخيرة ألقت بظلالها على آمالهم في التقدم السلس نحو البطولة.