-

مصر تحقق فوزاً ثميناً على موريتانيا في التصفيات

مصر تحقق فوزاً ثميناً على موريتانيا في التصفيات
(اخر تعديل 2024-10-16 00:00:29 )
بواسطة

فوز منتخب مصر على موريتانيا: تأهل رسمي لأمم أفريقيا

في ليلة مميزة من ليالي كرة القدم، حقق منتخب مصر بقيادة المدرب الشغوف حسام حسن فوزاً ثميناً على منتخب موريتانيا، وذلك بهدف نظيف سجله النجم إبراهيم عادل. جرت المباراة يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2025، لتكون بداية جديدة للفراعنة في مسيرتهم نحو البطولة.

تفاصيل المباراة: أحداث مثيرة وأداء رائع

بدأت المباراة بإيقاع سريع من الفريقين، حيث حاول منتخب موريتانيا مباغتة الدفاع المصري، لكن الحارس محمد الشناوي كان في الموعد، حيث أنقذ شباكه من هدف محقق في الدقيقة الثامنة بعد انفراد تام من مهاجم موريتانيا. تعرض الشناوي لإصابة في الوجه نتيجة الاصطدام، لكنه واصل اللعب بشجاعة.

الشوط الأول: تبادل السيطرة دون أهداف

على الرغم من تبادل السيطرة على الكرة، لم يشهد الشوط الأول أي هجمات خطيرة على مرمى الفريقين، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي. فريق مصر بدأ في السيطرة تدريجياً، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى موريتانيا.

الشوط الثاني: تغييرات استراتيجية

مع بداية الشوط الثاني، ظهرت نوايا الفريقين لتسجيل الأهداف. أجرى حسام حسن تغييرات ذكية في الدقيقة 62، حيث دفع بتريزيجيه ليعزز من الهجوم، وتلاه إدخال حمدى فتحى بسبب إصابة خالد صبحى. بعد عدة محاولات، تمكن إبراهيم عادل من تسجيل هدف عالمي في الدقيقة 85 بتسديدة بعيدة عجز حارس موريتانيا عن التصدي لها.
المتوحش 2 مترجم الحلقة 6

تشكيل منتخب مصر

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل ضم كلاً من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد حمدي، محمد عبدالمنعم، خالد صبحي، رامي ربيعة، وأحمد عيد في الدفاع. بينما خط الوسط ضم محمود صابر ومروان عطية، والهجوم تواجد فيه عمر مرموش، أسامة فيصل، وأحمد سيد “زيزو”.

قيمة الفريقين: تفوق الفراعنة

تظل قيمة منتخب مصر أعلى بكثير من نظيره الموريتاني، حيث تقدر قيمة الفراعنة بحوالي 120.05 مليون يورو، بينما بلغت قيمة منتخب موريتانيا 11.60 مليون يورو. هذا التفوق في القيمة يعكس الفروق الكبيرة في تاريخ كرة القدم بين المنتخبين.

نتائج سابقة: فوز آخر للفراعنة

في الجولة السابقة من التصفيات، تمكن منتخب مصر من تحقيق فوز ساحق على نظيره الموريتاني بنتيجة 2-0 في استاد القاهرة الدولي. سجل محمود حسن "تريزيجيه" الهدف الأول، بينما أضاف محمد صلاح الهدف الثاني بعد تسديدة مميزة.

بهذا الفوز، يرفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقطة بعد تحقيقه الفوز الرابع على التوالي في التصفيات، مما يؤهله رسمياً للبطولة القارية القادمة في المغرب. إن أداء الفراعنة يبشر بموسم ناجح، ويتمنى الجميع أن يستمر هذا الزخم حتى البطولة.