-

لإصابته بخيبة أمل.. تحديد موعد انضمام رياض محرز

لإصابته بخيبة أمل.. تحديد موعد انضمام رياض محرز
(اخر تعديل 2023-07-15 15:08:27 )

اقترب الجزائري رياض محرز، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من الانتقال إلى نادي أهلي جدة السعودي، خلال الأيام القليلة المقبلة بشكل رسمي.

وحسم الدولي الجزائري اتفاقه مع الاهلي، ويتبقى فقط إتمام الاجراءات الرسمية مع مانشستر سيتي، إضافة إلى عمل الفحص الطبي للإعلان عن الصفقة.

ومن المقرر أن يسافر رياض محرز إلى مدينة دبي الإماراتية، برفقة وكيل أعماله خلال ساعات قادمة، ليخضع للفحوصات الطبية ويوقع على عقود انتقاله إلى الأهلي، يوم الاثنين المقبل.

وسيجري رياض محرز الفحوصات الطبية في نفس المركز الذي أجرى به روبرتو فيرمينو فحصه الطبي بالإمارات العربية المتحدة منذ أسابيع قليلة.

قيمة العرض

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن قيمة العرض الذي سيقدمه نادي أهلي جدة السعودي، لضم الجزائري الدولي رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي.

ووفقًا لما ذكره موقع “ذا أتليتيك” الإنجليزي، فإن إدارة أهلي جدة تجهز عرضًا بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني، لضم اللاعب الجزائري رياض محرز، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وأضاف الموقع أن إدارة مانشستر سيتي، مترددة حيال إمكانية بيع رياض محرز، الذي يتبقى له عامين في عقده الحالي، رغم أن الحصول على هذا المبلغ للاعب يبلغ 33 عامًا، تبدو صفقة جيدة.

وأصيب الجناح الجزائري محرز بخيبة أمل بسبب قلة وقت اللعب مع نهاية موسمه الأخير رفقة السيتيزينز، عندما كان بديلًا غير مستخدم في نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ساديو ماني يقترب من الراقي

فيما كشفت تقارير صحفية سعودية، تطورات جديدة بشأن انضمام السنغالي ساديو ماني لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني إلى نادي أهلي جدة السعودي، خلال الفترة المقبلة

وبات ساديو ماني قريبًا من اللعب في الدوري السعودي خلال الموسم الجديد 2023/2024 أكثر من أي وقت مضى، في ظل اقتراب بيعه من قبل بايرن ميونخ الألماني.

ماني قرر الرحيل إلى الراقي هذا الصيف، لأن رغبته الأولى باتت تتمثل في اللعب بدوري روشن ومزاملة مواطنه السنغالي إدوارد ميندي، المنضم مؤخرًا إلى صفوف النادي السعودي.

عودة الأهلي إلى الدوري السعودي

وكان الأهلي قد نجح حتى الآن، في التعاقد مع حارس تشيلسي السابق إدوارد ميندي، ونجم ليفربول السابق روبرتو فيرمينو.

وعاد أهلي جدة إلى الدوري السعودي، بعد هبوطه المفاجئ الموسم قبل الماضي، وهو أحد الأندية الأربعة التي استحوذ عليها في وقت سابق من الشهر الماضي، صندوق الاستثمارات العامة.

لماذا تم تسمية أهلي جدة بهذا الاسم؟ وما أشهر ألقابه؟

تأسس النادي أهلي جدة في 18 مارس عام 1937، في مدينة جدة الواقعة على الساحل الغربي للسعودية.

وشارك 4 شبان، وهم عبد الرؤوف البترجي وعمر شمس وحسن شمس وحسن بترجي، في تأسيس النادي وأسموه “الأهلي” تيمنا بالنادي الأهلي المصري، ولأنه يدل على أنهم أهل، فقد جمعتهما المدرسة في البداية قبل أن تتوطد علاقتهم ببعض ويصبحوا كاسرة واحدة، كما أصبح حسن محمود شمس أول رئيس للنادي.

ويطلق على النادي الأهلي عدة ألقاب من أبرزها لقب “الراقي” و لقب “سفير الوطن”، الذي أطلقه العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز على الفريق، بالإضافة إلى “الملكي” و”قلعة الكؤوس”.