-

تكريم لاعبي كرة القدم المغاربة القدامى

(اخر تعديل 2024-10-10 03:21:21 )
بواسطة

تكريم لاعبي كرة القدم المغاربة القدامى

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن تنظيم حفل تكريمي خاص لعدد من اللاعبين الدوليين القدامى، الذين ينتمون إلى الجهة الشرقية. يأتي هذا التكريم في إطار المباراة المرتقبة بين المنتخب الوطني ونظيره من إفريقيا الوسطى، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2025. إن هذه المبادرة تعكس التقدير الكبير الذي تحظى به هذه الأسماء اللامعة في تاريخ الكرة المغربية.
معركة هير الحلقة 26

أسماء لامعة في تاريخ الكرة المغربية

حدد منظمو الفعالية مجموعة من الأسماء البارزة في تاريخ كرة القدم المغربية، والتي ساهمت بشكل كبير في رفع راية الوطن في المحافل الدولية. من بين هؤلاء اللاعبين، يبرز اسم حسن علال، الذي كان جزءاً من المنتخب الوطني في كأس إفريقيا للأمم عام 2004، والتي أقيمت في تونس، حيث استطاع المنتخب الوصول إلى المباراة النهائية.

وإلى جانب حسن علال، نجد مصطفى البياز، الذي ارتدى قميص المنتخب في النسخة المميزة من مونديال 1986، حيث قدم أداءً متميزاً. كما لا يمكننا تجاهل محمد الشاوش، الذي سجل هدفاً تاريخياً في مرمى المنتخب السعودي خلال مونديال 1994، وكمال سميري، الذي أحرز كأس إفريقيا للأمم في عام 1976.

تخليد ذكرى اللاعبين الراحلين

لم يغفل تكريم الجامعة الملكية المغربية عن اللاعبين الذين وافتهم المنية، حيث سيتم تخليد ذكرى امبارك الفيلالي ومصطفى الفيلالي، اللذين قدما الكثير لكرة القدم المغربية، في خطوة تعكس روح الوفاء والامتنان لعطاءاتهم.

إن هذا الحفل ليس مجرد تكريم لأسماء بارزة، بل هو احتفاء بجيل كامل من اللاعبين الذين ساهموا في كتابة تاريخ كرة القدم في المغرب، وتركوا بصمة لا تُنسى في قلوب الجماهير.