-

نجاح مبادرة WE INNOVATE في الأمن السيبراني

نجاح مبادرة WE INNOVATE في الأمن السيبراني
(اخر تعديل 2024-10-17 07:42:17 )
بواسطة

نجاح مبادرة WE INNOVATE في تحدي الأمن السيبراني

في إنجاز ملحوظ يُبرز قوة الابتكار لدى الشباب المصري، حقق أبطال مبادرة “WE INNOVATE” نجاحاً باهراً خلال مشاركتهم في تحدي الأمن السيبراني العربي، الذي أُقيم ضمن فعاليات معرض جايتكس نورث ستار. فقد تمكن الفريقان الفائزان من انتزاع المركزين الأول والثالث من بين 11 فريقاً عربياً، مما يعكس التفوق والتميز الذي يتمتع به الشباب المصري في هذا المجال الحساس.
فرحة مؤقتة الحلقة 3

دعم مبادرة WE INNOVATE

كان الفريقان قد شاركا ضمن ست فرق في الجناح المصري، بدعم قوي من مبادرة “WE INNOVATE”، مما يُظهر التزام المبادرة بتعزيز قدرات الأمن السيبراني في المنطقة العربية. تسعى المبادرة إلى تطوير حلول مبتكرة لمواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة، حيث حصلت الفرق المشاركة على دعم استراتيجي من الشركة المصرية للاتصالات والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات. هذا الدعم يُعزز من فرصهم في جذب استثمارات دولية وتوسيع نطاق أعمالهم.

منصة لدعم الابتكار

تمثل مبادرة WE INNOVATE منصة حيوية تدعم الشركات الناشئة في مجال الأمن السيبراني، حيث تتيح لهم فرصة عرض حلولهم ومنتجاتهم أمام مستثمرين عالميين وقادة الصناعة. هذا يعزز من نمو الابتكار التكنولوجي ويضع مصر في مقدمة الدول الرائدة في هذا المجال على المستوى الإقليمي والدولي.

التزام مصر بالأمن السيبراني

تُظهر مشاركة WE INNOVATE في جيتكس دبي هذا العام التزام مصر المستمر بتطوير قطاع الأمن السيبراني ودعم الابتكار الرقمي. من خلال تمكين الشركات الناشئة وتوفير منصات للتنافس بين أصحاب الأفكار المبتكرة، تعزز المبادرة من مكانة مصر كمركز رائد في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني على الصعيدين الإقليمي والدولي.

تعاون استراتيجي

يجدر بالذكر أن مبادرة WE INNOVATE قد أُطلقت من خلال بروتوكول تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عبر EG-Cert، لتكون هذه الخطوة هي الأولى من نوعها التي تتبناها المصرية للاتصالات.