-

مصر تستضيف بطولة العالم للبياثل والترياثل

مصر تستضيف بطولة العالم للبياثل والترياثل
(اخر تعديل 2024-10-11 07:00:20 )
بواسطة

مصر تحتضن بطولة العالم للبياثل والترياثل

في أجواء من الحماس والتعاون، شهدت مصر تلاحمًا مجتمعيًا رائعًا، حيث اجتمع الجميع لإنجاح بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزر-رن، التي تُقام للأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة. ومن المثير أن هذا الحدث يأتي في وقت يحيي فيه الشعب المصري ذكرى انتصارات أكتوبر، حيث تلاحم الشعب مع الجيش لاسترداد الأرض.

تفاصيل البطولة

أقيم المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل البطولة بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة مثل اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. كما كان هناك أيضًا المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وعدد من المسؤولين في هذا المجال.

أهمية الحدث

أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستضافة مصر لهذا الحدث العالمي، مشيرًا إلى أنه يجمع رياضيين من مختلف أنحاء العالم. وأكد أن استضافة البطولة في مدينة بورسعيد، وبالتعاون مع الأكاديمية العربية، تمثل شهادة قوية على قدرة مصر على احتضان الفعاليات الكبرى وإبراز مكانتها على الساحة الدولية.

تزامن البطولة مع ذكرى أكتوبر

أشار الوزير إلى أن تنظيم البطولة يتزامن مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تذكرنا جميعًا بأهمية التضحية والوحدة. حيث شهدت تلك الأيام تلاحم الجيش والشعب لبناء مستقبل أفضل لمصر، والرياضة اليوم أصبحت أداة تجمع العالم وتعزز التعاون بين الأمم.
أنا أم 2 الحلقة 146

ثقة المجتمع الدولي

وأكد صبحي أن وجود أكثر من 900 رياضي من 33 دولة يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الدولي لمصر كدولة آمنة وقادرة على المنافسة الرياضية. وشدد على التزام وزارة الشباب والرياضة بدعم الفعاليات الرياضية على المستويين المحلي والدولي.

شكر وتقدير للمساهمين

في ختام حديثه، وجه الوزير الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الكبير، وخاصة اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، على جهوده المستمرة في تقديم نموذج مشرف للتنظيم الرياضي الذي يليق بمكانة مصر.

تقدير محافظ بورسعيد

من جانبه، تقدم اللواء أركان حرب محب حبشي بالتهنئة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، مشيرًا إلى أهمية هذه الذكرى في نفوس المصريين. وأشاد بجهود الدكتور أشرف صبحي في دعم الشباب والرياضة، معبراً عن فخره باستضافة البطولة.

رؤية مستقبلية

أوضح الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، أن الدعم الحكومي المتواصل جعل الجميع يعمل بجهد لتقديم نموذج مثالي لاستضافة البطولات. وأعرب عن سعادته بأن الأكاديمية تستضيف هذه البطولة في وقت مميز يتزامن مع ذكرى السادس من أكتوبر.

المشاركة الدولية

تشارك في البطولة أكثر من 900 رياضي من 33 دولة، مما يعكس التنوع والروح الرياضية التي تسود هذا الحدث. ومن بين الدول المشاركة: البرازيل، الصين، فرنسا، اليابان، والولايات المتحدة، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

إن تنظيم مثل هذه البطولات يعزز من مكانة مصر الرياضية ويعكس جهود الدولة في دعم الشباب والرياضة، ويعطي الأمل في مستقبل مشرق في هذا المجال.