-

تأهل 8 منتخبات لبطولة كأس إفريقيا 2025

تأهل 8 منتخبات لبطولة كأس إفريقيا 2025
(اخر تعديل 2024-10-16 23:21:22 )
بواسطة

تأهل ثمانية منتخبات لبطولة كأس إفريقيا 2025

تستعد بطولة كأس إفريقيا للأمم القادمة، التي ستقام في المغرب، لتكون واحدة من أكثر النسخ إثارة، حيث ضمنت ثمانية منتخبات بالفعل مقاعدها في هذه البطولة المرتقبة. هذه النسخة ستقام في الفترة ما بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، وذلك بعد انتهاء مباريات الجولة الرابعة من التصفيات.

المغرب: البلد المضيف

يعتبر منتخب المغرب هو أول المتأهلين، حيث حجز مقعده في النهائيات بصفته البلد المضيف. هذه الميزة تمنحه فرصة اللعب أمام جماهيره، مما قد يكون له تأثير كبير على أدائه في البطولة.

منتخب مصر: البطل التاريخي

كما تأهل منتخب مصر، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب، بعد تحقيقه فوزاً صعباً على موريتانيا بهدف نظيف. هذا الفوز يعزز آمال الفراعنة في استعادة اللقب الذي غاب عنهم لفترة طويلة.

الجزائر والكاميرون والسنغال

تأهلت أيضاً منتخبات الجزائر، التي حققت انتصاراً خارج أرضها على توغو، والكاميرون والسنغال، مما يضمن لهما مشاركة قوية في البطولة. كما تمكنت منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية أيضاً من حجز مقاعدها في النهائيات.

مزيد من المتأهلين في الطريق

من المتوقع أن يكتمل عقد المتأهلين للبطولة، والذي يضم 24 منتخباً، عند إجراء الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات خلال فترة التوقف الدولي في شهر نوفمبر المقبل. ستكون هذه الجولات حاسمة لتحديد بقية الفرق التي ستشارك في هذه البطولة العريقة.
وتبقى ليلة الحلقة 55