2022/04/28
الائتلاف اليمني للنساء المستقلات يدين تصاعد الانتهاكات والاعتداءات في التعدي على حق ممارسة الشعائر الدينية من قبل ميليشيا الحوثي

يدين الائتلاف اليمني للنساء المستقلات تصاعد الانتهاكات والاعتداءات من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية في التعدي على حق ممارسة الشعائر الدينية، ومنع إقامة صلاة التراويح في المدن والأرياف، من خلال المضايقات وفرض القيود ، بالإضافة إلى حرمان المصلين من حقهم في الاعتكاف وقيام الليل، وصولاً إلى إغلاق بعض المساجد ومصليات النساء ومراكز تحفيظ القرآن.

كما يدين الائتلاف اليمني للنساء المستقلات تسخير مليشيا الحوثي مآذن المساجد لبث الخطب والمحاضرات الطائفية والمشبعة بثقافة العنف والتحريض والتعبئة والتي يلقيها زعيم الجماعة الارهابية في كل يوم من أيام شهر رمضان، وتحويل المساجد الى ساحات للمقيل ومضغ القات، ورقصات البرع والاجتماعات والدورات الطائفية والفعاليات الخاصة بالجماعة. 

وكل هذه الممارسات تمثل  تحدياً سافراً لحرية المعتقد والتدين الوارد في الاعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكذلك المادة (??) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية التي تنص على حق الإنسان في العبادة والتدين والمعتقد.

كما ويعد استهدافٌا للتعايش المجتمعي اليمني  السائدِ، بهدف فرض حالة من التطييف والتجييش المذهبي من طرف واحد.

صادر عن الائتلاف اليمني للنساء المستقلات  25 رمضان 1443

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news85189.html