2022/02/21
مديرة مشاريع البنك الدولي في منظمة الصحة العالمية تزور مستشفى الصداقة

زار وفد تابع للبنك الدولي في منظمة الصحة العالمية مستشفى الصداقة في عدن ، حيث كان في إستقبالهم الدكتورة كفاية الجازعي مدير عام المستشفى التي رحبت بالوفد ،مشيده بدور ودعم مشاريع البنك الدولي المتواصل في المستشفى .

وهدفت الزيارة إلى الإطلاع على وضع المستشفى والتعرف على المشاريع التي أقيمت فيها والتي سيتم العمل على إقامتها ودعمها.

وخلال الزيارة أطلعت الدكتورة كفاية المدير العام للمستشفى للوفد الزائر بشرح مفصل عن أقسام المستشفى منها المستودعات الدوائية والطوارئ ومختبر الطوارئ وقسم الانعاش اطفال والحضانه وقسم التغذية كما أطلع الوفد على المولدات الكهربائيه ومدى الدعم المقدم للمستشفى من الوقود في حالة الانطفاءات المتكررة في وقتنا الحاضر .

وقام الوفد الزائر من البنك الدولي والمكون من "السيدة نيكول ساركيس مديرة مشاريع البنك الدولي في منظمة الصحة العالمية والدكتور قحطان الشعبي نائب مدير مشاريع البنك الدولي  والدكتور امجد منصر منسق مشاريع البنك الدولي في عدن،   بعمل جولة ميدانية برفقة  الدكتورة كفاية الجازعي والدكتور ياسر الوالي للإطلاع عن كثب والتعرف على  الأقسام في المستشفى .

 كما زار الوفد مركز الغسيل الكلوي الذي يعمل دون موزانة تشغيليه منذ افتتاحه كضروره ملحه في فترة حرب 2015م لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي لسبب توقف جميع مراكز الغسيل الكلوي في عدن وحتى الان يعمل دون موازنة تشغيليه ومازال يستقبل الحالات من عدن والمحافظات المجاورة لها.

وقبل ختام الجولة اثنى الزائرون على التغير الملحوظ بتقديم الخدمة للمواطن و تشغيل الأقسام التي ظلت مغلقة لسنوات طويلة وتفعيل الأجهزة المقدمة من البنك الدولي بشكل سريع  التي أسهمت بعلاج المواطنين الوافدين للمستشفى.

وفي ختام الزيارة قدمت الدكتورة كفاية مديرة المستشفى كلمة شكر أثنت فيها بالدعم المتواصل من قبل البنك الدولي في منظمة الصحة العالمية ، متمنية الاستمرار في دعم المستشفى للارتقاء بالخدمة لهذه المستشفى المرجعي والمحوري .

صادر عن: المركز الاعلامي لمستشفى الصداقة التعليمي العام.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news85062.html