2022/02/16
دورات تدريبية لرفع قدرات موظفي صندوق صيانة الطرق بعدن

ينفذ قسم التدريب التابع لإدارة الموارد البشرية في صندوق صيانة الطرق والجسور، بالمركز الرئيسي في العاصمة  عدن، عددًا من الدورات التدريبية لموظفي ومهندسي الصندوق بإشراف معالي وزير الاشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين و المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس الإدارة.

حيث أقام قسم التدريب دورة تدريبية تقنية تحت عنوان Microsoft Power BI:، على مرحلتين، منفصلتين، تستهدف كل مرحلة عددًا من موظفي الصندوق.

وتهدف الدورة إلى تسهيل عملية تحليل البيانات، وإنشاء التقارير وتنظيمها بشكل إلكتروني، في نموذج بيانات أو مخططات أو رسوم بيانية سهلة القراءة، كما تهدف إلى رفع كفاءة موظفي صندوق صيانة الطرق والجسور.

وتستهدف الدورة 16 موظفاً من محللي البيانات ومنشئي ومعدي التقارير في مختلف الإدارات والأقسام الداخلية، وتحديدًا: إدارة الدراسات، وإدارة الإشراف وضبط الجودة، وإدارة الموارد البشرية، ووحدة تنفيذ المشروع الطارئ.

ويمكن لمخرجات الدورة أن توفر "ذكاء الأعمال في البرنامج"، ولوحات معلومات تنفيذية للمسؤولين أو المديرين؛ مما يمنح الإدارات مزيدًا من المعرفة حول كيفية أداء الأقسام.

تأتي هذه الدورة التدريبية استمرارا للبرنامج التدريبي المتواصل ضمن خطة إدارة الصندوق لبناء وتطوير القدرات الفردية والمؤسسية للصندوق، حيث انجز في وقت سابق ومع مطلع العام الحالي ????م إقامة ورشات تدريبية بالتعاون مع شركة يمن سوفت لتدريب المختصين على الحزمة الكاملة من أنظمة يمن سوفت المالية والمحاسبية والإدارية ، ويجري الاعداد لاستئناف التدريب على بقية حزمة الأنظمة مثل نظام إدارة المشاريع ونظام إدارة المعلومات ونظام السكرتارية والأرشفة ، وغيرها من الأنظمة. 

وبحسب الخطة الشاملة لعام ????م،  سيعقب هذه الدورات، دورات أخرى في مجال البرامج الهندسية  CIVIL 3D، لمهندسي الصندوق.

يذكر أن هذه الدورات تُنفذ بالتعاون والتنسيق التام بين إدارتي التدريب ونظم المعلومات في الصندوق، وهما الإدارتان اللتان تم اطلاقهما وتفعيلها في إطار الرؤية  الطموحة للصندوق.

صادر عن:وحدة الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news85056.html