2021/12/28
محافظ تعز يناقش أداء السلطة المحلية بالمخأ ويوجه بإحالة المعتدين على أراضي الدولة للقضاء

ناقش محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الثلاثاء مع مديرية عام مديرية المخأ باسم الزريقي أداء فروع المكاتب التنفيذية وبذل مزيدا من الجهود للارتقاء بالاوضاع بالمخأ وتثبيت الامن وإحالة المعتدين على أراضي وعقارات الدولة للقضاء.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل المهندس رشاد الاكحلي ورئيس فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة على العيزري و مدير الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني عبد الرحمن البريهي شدد المحافظ شمسان على إيقاف الاعتداءات والسطو على اراضي وعقارات الدولة ورفع قائمة بالمعتدين وضرورة العمل بالاجراءات القانونية المتعلقة بالتراخيص والسجل العقاري وعدم منح اي ترخيص مخالفة للبناء في أراضي وممتلكات الدولة وسيتحمل المسئولية فروع المكاتب المختصة.

ووجه المحافظ نبيل شمسان بإنشاء إدارة موحدة للسجل العقاري بالمخأ كنافذة لانجاز المعاملات والتراخيص المتعلقة باراضي وممتلكات الدولة في مديريات الساحل (المخأ وذباب وموزع والوازعية) وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بالموظفين المتورطين بمنح تراخيص مخالفة سواء بفرع الاشغال العامة والسجل العقاري والهيئة العامة للاراضي والمساحة وإحالة عشرة منهم إلى نيابة الاموال العامة .

كما أشاد محافظ المحافظة بالجهود الكبيرة لرئيس الهيئة العامة لارضي وعقارات الدولة أنيس باحرثه في استكمال الإجراءات للمصادقة  على مخططات  مديرية المخاء حيث سيتم الانتهاء من إجراءات المصادقه بشكل كامل خلال الأيام القادمة.

من جهته تطرق مدير مديرية المخأ باسم الزريقي الى الاوضاع في المخأ والمشاريع المنفذة وتشغيل الميناء وتفعيل فروع المكاتب التنفيذية وتنمية الايرادات منوها إلى الاعتداءات التي تطال أراضي وممتلكات الدولة ولابد من التنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية لحماية هذه الاراضي والممتلكات العامة .

حضر اللقاء مدير هيئة اراضي وعقارات الدولة بالمخاء. و مدير مكتب المحافظ على قاسم

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news84981.html