2021/08/24
*هيئة المواصفات والمقاييس تنفذ حملات رقابية للتحقق من أوزان رغيف الخبز وتضبط منتجات مخالفة بتعز*

*هيئة المواصفات والمقاييس تنفذ حملات رقابية للتحقق من أوزان رغيف الخبز وتضبط منتجات مخالفة بتعز*

 

*إعلام الهيئة*

  حرصا من الهيئة على حماية حقوق المواطنين وكونها الجهة المهتمة بالمواصفات والمقاييس والمعايير وضبط الأوزان والمكاييل والرقابة على أدوات الوزن والكيل والقياس والتحقق من عدم التلاعب أو الغش أثناء استخدام أدوات الوزن، نفذت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبر فرعها في محافظة تعز يوم أمس حملة نزول ميداني للرقابة على المخابز والافران الواقعة في محافظة تعز و بدأت الحملة من وسط المحافظة وستستمر خلال الأيام القادمة.

  هدفت الحملة الرقابية النزول الى الأفران والمخابز للتحقق من الاوزان الفعلية لرغيف الخبز والروتي، ومعايرة جميع الموازين المستخدمة في تلك الافران والمخابز ودمغها بوسم الهيئة الخاص بالمعايرة والتحقق من صحة الاوزان الفعلية وعدم وجود تلاعب او غش أثناء بيع هذه المادة الغذائية وضبط المخالفين ليتم احالتهم للنيابة وفق الأنظمة والاجراءات المتبعة.

  وتهيب الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمالكي الأفران والمخابز بالالتزام ببيع مادة الرغيف والروتي بالوزن والتأكد من أن جميع أدوات الوزن المستخدمة (الموازين) معايرة من قبل الهيئة علما بأن الهيئة ستقوم بحملات للتحقق من ذلك بما من شأنه حفظ حقوق المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

 وفي سياق متصل قامت الهيئة عبر فرعها في محافظة تعز بضبط منتجات مشروبات تحت مسميات خلطة المشير، وخلطة الثريا، وخلطة الهناء، مخالفة للمواصفات القياسية والتوجيه بسحبها من الاسواق نظرا لما لذلك من أضرار على صحة وسلامة المستهلك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news84727.html