2021/05/19
لمناقشة التحضير لإختبارات الثانوية العامة للعام 2021/2020م اجتماع اللجنة الفرعية للإختبارت بمحافظة تعز. 

 

 

عقد بمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز اليوم الاربعاء 19 مايو 2021م اجتماعا للجنة الفرعية للإختبارات برئاسة الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية ورئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة وذلك لمناقشة التهئية والإعداد لاجراء اختبارات الثانوية ( العلمي -الأدبي ) للعام الدراسي 2021/2020 م والتي ستبدأ في السادس من يوليو القادم . 

 

 وفي مستهل الإجتماع رحب الأستاذ عبدالواسع شداد بالحاضرين من أعضاء اللجنة الفرعية ، كما رفع أصدق التهاني والتبريكات لقيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بالدكتور / طارق سالم العكبري ولقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ نبيل شمسان محافظ المحافظة ولكافة العاملين في القطاع التعليمي والتربوي وعموم مواطني المحافظة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، متمنيا للجميع موفور الصحة والمعافاة ودوام التوفيق والسداد ، وثمن جهود قيادة وزارة التربية وقيادة السلطة المحلية بتعز وحرصهم الكبير على انجاح العملية التعليمية بالمحافظة .

 

 وفي الاجتماع الذي كرس لمناقشة التهئية والاستعداد لاجراء اختبارات الثانوية العامة في المحافظة أوضح مدير مكتب التربية أن العام الدراسي 2020/2021م شهد تحسنا كبيرا في الأداء التعليمي والتربوي كما شهد انظباطا وظيفيا رائعا ساعد بشكل ملحوظ في استقرار العملية التعليمية والتربوية في المحافظة ..

 

وأوضح مدير مكتب التربية الى أن عدد المتقدمين لنيل شهادة الثانوية العامة للعام الحالي يبلغ (22478) طالب وطالبة ، متوزعين على (154) مركزا اختباريا في (18) مديرية محررة بمحافظة تعز . 

 

 ودعا الأستاذ عبدالواسع شداد الى مضاعفة جهود العاملين في اللجان الفرعية بالمحافظة وفي المديريات وفي مختلف المراكز الاختبارية وتهئية الأجواء المناسبة والملائمة لطلاب وطالبات الصف الثانوي حتى يتمكن الجميع من اداء الإختبارات دون حدوث أي اختلالات أو قصور .

 

مشيرا الى محاسبة كل من يثبت قصوره أو تهاونه في اداءه الوظيفي خلال العملية الإختبارية على كافة المستويات .

 

كما دعا الطلاب والطالبات الى الإعتماد على النفس والحرص على أداء الإختبارات بكل ثقة ومسؤلية وعدم محاولة مخالفة التعليمات المتبعة التي تؤدي في النهاية الى الإضرار بمستقبل الطالب التعليمي ومستقبل الوطن .

 

مشيرا الى ان مكتب التربية يبذل كافة الجهود والمساعي لتحسين العملية التعليمية والعملية الإختبارية على وجه الخصوص ، رغم الأوضاع القائمة في المحافظة وفي الوطن بشكل عام . 

 

وأكد الاستاذ عبدالواسع شداد خلال الإجتماع على ضرورة الحرص على تنفيذ كافة وسائل الإجراءات الإحترازية والوقائية الاحتياطات الصحية اللازمة وضرورة التباعد الإجتماعي حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والطالبات والكوادر التعليمية والتربوية .

 

وكرس الإجتماع لمناقشة عددا من المقترحات المقدمة من قبل أعضاء اللجنة الفرعية ، كما وقف الإجتماع أمام عدد من القضايا الهادفة الى إجراء الإختبارات في أجواء ملائمة وبيئة صحية جيدة .

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news84623.html