2021/04/27
الحوثيون يجرون أذيال الهزيمة من مأرب بعد سحق كتائب الموت .. ويغادرون إلى صنعاء بما تبقى من جثث هذه القيادات (الأسماء)

جّرت المليشيا الحوثية اذيال الهزيمة من محافظة مأرب عائدين بما تبقى من جثث كتائب "الموت" و"الحسين" والدراجات النارية "المترات" بمن فيهم قادة هذه الكتائب وقائد اللواء السادس نصر .

وقالت مصادر مقربة من الحوثيين للمشهد اليمني اليوم الإثنين أن الحوثيين باتوا قاب قوسين أو أدنى من الهزيمة بعد أن سحقتهم قوات الجيش الوطني ورجال القبائل بدعم وإسناد من مقاتلات التحالف العربي وهو ما تسبب في إبادة شبه كلية لكتائب النخبة في المليشيا الحوثية والتي تشمل كتائب الموت وكتائب الدراجات النارية " المترات" وكتائب الحسين .

 

وأضافت المصادر أن الحوثيين عادوا بما يمكن إعادته من جثث هذه الكتائب وخاصة للقيادات فقط وترك جثث البقية على رمال صحاري مأرب أغلبها جثث متناثرة ومتفحمة على امتداد خط صرواح - صنعاء والذي تتواجد عليه وبالقرب منه مئات العربات العسكرية أغلبها نوع تويوتا رباعية الدفع والمجنزرات منها عربات بي أم بي و بي تي ار روسيات الصنع ناهيك عن عشرات الدبابات بمختلف أنواعها .

وأكدت المصادر أن الحوثيين خسروا أكثر من خمسة آلاف قتيل خلال الأربعة الشهور الماضية بينهم أكثر من الفين طفل أقل من 15 سنة قتلوا في أطراف مأرب حتى أصبحت مؤسسة القتلى الحوثيين والتي تطلق عليها اسم مؤسسة الشهداء غير قادرة على استيعاب أعداد القتلى الجدد وانهارت المؤسسة ماليا واخلاقيا بعد إدراج آلاف الأطفال في قوامها رغم رفع المليشيا الحوثية في اعمارهم خوفا من المنظمات الحقوقية .

ووضحت مصادر ميدانية أن من بين القتلى قيادات كبيرة والتي سقطت خلال اليومين الماضيين وهم : القيادي الحوثي صدام هاشم الغيلي والذي ينتحل رتبة عميد ويشغل منصب قائد جبهة ‎المشجح وقائد اللواء السادس نصر - هزيمة - والنقيب أبو خطاب الهاروني قائد وحدة الدعم والأسناد الهندسي والقيادي مجاهد صالح ناجع العمري قيادي ميداني وصل قبل أيام من منطقة ‎حيدان بمجاميع كبيرة ليقوم بعمليات هجومية .

هذا وتركت المليشيا الحوثية المئات من الجثث متناثرة على صحاري وجبال وسهول محافظة مأرب خوفا من تكاليف الدفن والتي خفضتها المليشيا من ثلاثة مليون ريال - أبان تحالفهم مع الرئيس السابق صالح - إلى 50 ألف فقط في الوقت الحالي وتوقفت المليشيا الحوثية من دفع مرتبات قتلاها وجرحاها منذ أكثر من خمسة شهور .

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news84457.html