2021/04/21
رئيس لجنة الطوارئ يناقش مع مدراء عموم مديريات المدينة والاشغال والمياه والنظافة الوضع البيئ والخدمي في المدينة

عقد وكيل محافظة تعز رئيس لجنة الطوارئ الشيخ عارف جامل، اجتماعا عصر اليوم الاربعاء 21 ابريل 2021 بمدراء عموم مديريات المدينة ومدراء مكاتب الاشغال والنظافة والمياه والصرف الصحي في المحافظة وفروعها في المديريات وذلك لمناقشة الوضع البيئ والخدمي في المدينة  . 

وخلال الاجتماع اكد الوكيل جامل على ضرورة ان تكون هناك آلية عمل لكل الجهات المعنية بالجانب الخدمي والبيئي، وان يتحمل الجميع لمسؤلياتهم وخاصة مع قدوم موسم الامطار، وماسيترتب على ذلك من انسداد مجاري السيول وانتشار طفح المجاري وتراكم المخلفات في الشوارع والاحياء السكنية والذي سيترتب عليها اضرار بيئية وصحية خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة وماتعانيه المحافظة من انتشار الاوبئة والحميات ووباء كورونا .

كما ناقش الاجتماع اوضاع مؤسسة المياه والصرف الصحي والاشكالات التي تعاني منها المؤسسة في توفير المياه للمواطنين ومعالجة طفح المجاري في المدينة،  بالاضافة الى سرعة رفع المخلفات من عبارات السيول والعمل وانتشال القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية والاسواق والاحياء السكنية ومعالجة طفح المجاري في المدينة بشكل كامل ومتابعة سير تلك الاعمال الميدانية من قبل الجهات المعنية اولا باول .

ووجه جامل بتفعيل دور صحة البيئة بالشكل المطلوب واعتماد موازنة تشغيلية خاصة بها وان تقوم بالنزول الميداني للقيام بمهامها المحددة لها بحسب اللوائح المنظمة لعملها  ، وان تقوم الجهات المعنية في المديريات بتسهيل مهامها والاشراف على سير تنفيذ اعمالها والرفع بتقارير يومية للجنة الطوارئ بمستوى الانجاز والصعوبات التي تواجهها لاتخاذ اللازم  .

كما وجه بتشكيل فرقتين لمعالجة طفح المجاري فرقة في المظفر وفرقة اخرى في مديرتي القاهرة وصالة، وان تعمل الفرق على انجاز المهام الموكلة اليها وفق خطة وآلية عمل لتشمل معالجة كل طفح المجاري في المدينة وتغطيتها بالمناهل الخاصة بها .

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news84251.html