2021/04/18
مليشيات الحوثي تستمر في تحويل المساجد إلى مجالس للمقيل وإقامة الأمسيات الطائفية

واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية انتهاك حرمات المساجد، مُسجِّلةً مزيداً من الانتهاكات ضد بيوت الله منذ سيطرتها عليها.

قال سكان محليون بالعاصمة صنعاء لوكالة خبر، إن عناصر مليشيا الحوثي حوَّلت معظم المساجد إلى مجالس للمقيل وإقامة الأمسيات الطائفية.

وأضافوا إن مليشيا الحوثي بعد أن منعت صلاة التراويح في الكثير من المساجد بثت عبر مكبرات الصوت، برنامجها الرمضاني الخاص للاستماع لمحاضرات يومية لزعيم الجماعة  الإرهابي عبدالملك الحوثي.

وأشاروا إلى أن قيادة مليشيا الحوثي في كافة مؤسسات الدولة أجبرت الموظفين على الحضور لمقراتها والالتزام بما أسمته برنامجها الرمضاني بشكل يومي والاستماع لمحاضرات زعيم الجماعة الإرهابي عبدالملك الحوثي.

وتستغل مليشيا الحوثي المساجد لجمع الأموال وحث المواطنين على الذهاب لجبهات القتال، كما تقوم بتدريس أفكارها الطائفية، وإلقاء المحاضرات التحريضية بشكل يومي في المساجد لتكريس الطائفية وتمزيق ما تبقى من النسيج الاجتماعي.

كما أقدمت عناصر المليشيات الموالية لإيران على نهب محتويات المساجد، في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وكافة الأعراف والقوانين الدولية التي تجرم التعدي على المقدسات الدينية ودور العبادة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news84155.html