2021/04/12
مؤثر سعودي: هذا ما يحتاجه الجيش الوطني وأنا أضمن لكم تحرير اليمن

أكد مؤثر سعودي على أن الجيش الوطني اليمني يحتاج إلى سلاح نوعي ورواتب مستمرة، من أجل ضمان هزيمة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، لافتًا إلى معركة مأرب تمثل خط الدفاع الأول عن اليمن والسعودية.

وغرد حساب "سياسي سعودي" في تدوينة على تويتر، رصدتها "وكالة يمن للأنباء" قائلاً: " سلاح نوعي، رواتب مستمرة، هذا ما يحتاجه الجيش الوطني في المعركة اليمنية مع مليشيات إيران الحوثية، وأنا أضمن لكم تحرير اليمن خلال أشهر قليلة".

وأكد في تدوينة أخرى أن مأرب تمثل "خط الدفاع الأهم عن الجمهورية اليمنية كاملة وعن المملكة العربية السعودية أيضاً ومع ذلك خذلها الجميع". حد قوله.

 

ويعاني الجيش الوطني من نقص ملحوظ في تكافؤ التسليح والامكانيات في معركته مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بالطائرات المسيرة والسلاح النوعي المتطور الذي يتدفق إلى الجماعة عبر ميناء الحديدة والبحر الأحمر من إيران وحزب الله، في مقابل ممانعة دول التحالف في حيازة الجيش الوطني لسلاح متطور يمكن الجيش من حسم المعركة في وقت أقصر، لاعتبارات تتعلق بأجندة خاصة لدى الرياض وأبوظبي، بحسب تصريحات قادة عسكريين في الجيش الوطني.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news83921.html