2021/03/26
الاعلان عن آخر مستجدات الاصابات والوفيات بسبب ”كورونا” في اليمن بعد إطلاق نداء عاجل

 

أعلنت اللجنة الوطنية للطواريء التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الجمعة، عن آخر مستجدات الاصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد بعد إطلاق نداء عاجل من قبل وزارة الصحة، لانقاذ القطاع الصحي في البلاد.

وذكرت اللجنة في بلاغ أطلع عليه "المشهد اليمني"، بأنه تم تسجيل 84 حالة ا?صابة بالفيروس في عدن 31، و تعز 22 ، و المهرة 3، و حضرموت 39، وشبوة 5 ، والضالع 4 و لحج 2.

ورصدت اللجنة 10 حالات وفاة، في حضرموت 8، و2 في عدن.

و يرتفع عدد حالات الاصابة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها، الى 3900 اصابة منها 820 حالة وفاة و 1588 حالة تعاف.

وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، وجه نداءًا عاجلًا إلى ”الأشقاء، والأصدقاء، والمنظمات والهيئات الدولية“ لتقديم دعم عاجل للقطاع الصحي في اليمن، خاصة مراكز عزل المصابين بالموجة الثانية من فيروس كورونا، ورفدها بما تحتاجه، لتتمكن من أداء واجبها في مواجهة الوباء ”الذي بات يضغط على هذه المراكز بقوة“.

وقال ”بحيبح“ خلال مؤتمر صحفي، عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، أمس الخميس، إن عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا (الموجة الثانية) في المحافظات اليمنية المحررة من مليشيا الحوثي يوميًا، يتراوح بين 91 – 100 حالة، منها 10 حالات وفاة، ”وهو رقم كبير مقارنة بما هو في المنازل ولا يُبلغ عنه“.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news83412.html