2021/03/26
متحدث الحوثيين ”سريع” يصدر بيان عاجل عن أكبر عملية هجومية تقوم بها الميليشيا تجاه المملكة

أصدرت مليشيا الحوثي الإرهابية، صباح اليوم الجمعة، بياناً عاجلاً يكشف تنفيذها لعملية عسكرية جديدة، زعمت فيه أنها استهدفت هدفا هاما في الأراضي السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، خلال بيان أصدره في حسابه بتويتر واطلع عليه "المشهد اليمني"، إنهم استهدفوا مقرات ومنشآتٍ عسكريةً وحيويةً تابعةً للملكة العربية السعودية وذلك بعمليةٍ عسكريةٍ مشتركةٍ أطلق عليها (عمليةُ يومِ الصمودِ الوطني).

وأضاف المتحدث سريع في بيانه أن الاستهداف تم بـ 18 طائرة مسيرة نوع صماد 3، و 8 صواريخ باليستية نوع ذو الفقار وبدر وسعير. وأدعى المتحدث الحوثي أن العملية استهدفت كلاً من شركة أرامكو السعودية في مدينة رأس التنورة، ورابغ وينبع وجيزان وقاعدة الملك عبد العزيز بالدمام.

وكان التحالف العربي، أعلن عن تصدية لعملية هجوم حوثية استخدمت عدد من الطائرات المسيرة والمفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة.

وأوضح التحالف العربي، أنه تم اعتراض وتدمير طائرة مفخخة باتجاه خميس مشيط، فضلا عن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة باتجاه مدينة نجران.

ولفت التحالف إلى أن الميليشيا الحوثية حاولت استهداف جامعتي جازان ونجران، إلا أنها نجحت في إحباط المخططات الحوثية بهذا الشأن، مشيرا إلى الميليشيا الحوثية أطلقت صاروخاً بالستيا من صنعاء وسقط في الجوف اليمنية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشاهد نيوز www.alshahednews.net zonline.com - رابط الخبر: http://alshahednews.net/news83400.html